"​فيسبوك​" تستحوذ على شركة "Two Big Ears" لتعزيز تجربة الصوت في الواقع الإفتراضي
 
لمحت "فيسبوك" بشكل واضح في العديد من المناسبات بأنها جادة فعلا عندما يتعلق الأمر بالواقع الإفتراضي.
 
 
 قامت الشركة بالإستحواذ على شركة "Oculus VR" قبل بضعة سنوات مقابل نحو 2 مليار دولار أميركي لتكون قادرة على تصنيع خوذات الواقع الإفتراضي، والآن يبدو أنه حان الوقت بالنسبة للشركة للإهتمام أيضا بمجال البرمجيات لتوفير تجربة غامرة أكثر في الواقع الإفتراضي. فقد أعلنت شركة "فيسبوك" اليوم أنها قامت بالإستحواذ على شركة "Two Big Ears" المتخصصة في تكنولوجيا الصوت الفائقة الوضوح للواقع الإفتراضي.
 
بعد عملية الإستحواذ مباشرة، منصة الصوت العالية الوضوح "Spatial Workstation" التابعة لشركة "Two Big Ears" تمت تغيير علامتها التجارية إلى Facebook 360 Spatial Workstation والعديد من أدواتها ستكون متاحة للمطورين مجانا.
 
أدوات التأليف، والتشفير، ومحركات الصوت كلها أصبحت متاحة للتحميل مجانا. وأكدت شركة "Two Big Ears" بأن أداة 3Dception للألعاب لن تكون متاحة بعد الآن كمنتج مستقل، ولكن سيقوم الفريق بالعمل مع زملائه في شركة "Oculus VR" لإنشاء " الصوتيات العالية الوضوح للواقع.
 
 
"هاتف "موتو جي 4 بلس" سيحصل على تحديث "Android O"
 
في الأسبوع الماضي، قامت شركة "موتورولا" بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "موتو جي 4 بلس". هذا الهاتف في الأساس يعد العضو الأحدث في سلسلة هواتف "موتو جي سيريس" . الآن، الشيء الذي يحدث مع أجهزة "آندرويد" هي أنه كلما يتم إطلاق جهاز جديد، الموديلات القديمة لا تحصل على الكثير من الحب كما كان من قبل عندما يتعلق الأمر بالتحديثات.
 
ولكن الخبر السار هو أنه لا ينبغي عليك القلق بشأن التحديثات المستقبلية للهاتف "موتو جي 4 بلس" الجديد. كما ترون في الصورة أعلاه، فهي على ما يبدو نوع من الملصقات الترويجية توضح بأن الهاتف "موتو جي 4 بلس"سيحصل على تحديث "Android N "وعلى تحديث "Android O" أيضا. نظام "Android N " لا يزال قيد التطوير حاليا، ولكن من المتوقع أن يتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام.
 
نظرا إلى أن الهاتف "موتو جي 4 بلس"تم إصداره للتو، فمن الطبيعي أن يكون مرشحا للحصول على تحديث "Android N"، ولكن الشيء المثير للإهتمام هو حقيقة أن شركة "موتورولا" واثقة من قدرتها على جلب تحديث "Android O" الذي سيتم إصداره في العام المقبل إلى الهاتف "موتو جي 4 بلس".
 
على إفتراض أن شركة "موتورولا" تمسكت بالفعل بوعودها وقامت بتحديث الهاتف إلى "Android O"، فنحن نعتقد بأن أولئك الذين يخططون لشراء الهاتف "موتو جي 4 بلس"سيكونون مطمئنين لمعرفة أن هاتفهم الجديد سيكون مدعوما لمدة سنتين على الأقل. بالطبع الأمور قد تتغير على طول الطريق، ولكن هذا هو الوضع في الوقت الحالي.
 
 
ممثل هندي يلمح لقدوم "Apple VR" في المستقبل القريب
 
 قام الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"  تيم كوك مؤخرا بجولة في العديد من البلدان حول العالم حيث قام بزيارة إلى الصين والهند. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فيبدو أن تيم كوك إلتقى ببعض المشاهير المحليين في الهند، وواحد منهم هو الممثل الهندي Emraan Hashmi والذي قام مؤخرا بنشر تغريدة في حسابه الرسمي على شبكة "تويتر" يلمح فيها إلى أن " Apple VR " في طريقها.
 
الآن يبدو من غير المحتمل أن يتشارك كوك ببساطة خطط شركة "آبل" للمنتجات القادمة لأنه إذا قمت بمشاهدة مقابلاته، فهو لا يكاد يتحدث عن المنتجات القادمة. ولكن في الوقت نفسه هناك الكثير من الشركات التقنية التي دخلت إلى سوق الواقع الإفتراضي علما أن شركة "غوغل" قامت قبل بضعة أيام فقط بالإعلان عن منصة الواقع الإفتراضي الجديدة Daydream، لذلك فنحن لن نفاجأ إذا قامت شركة "آبل" بإستكشاف هذه التكنولوجيا على أقل تقدير.
 
في الماضي انتشرت اخبار عن العديد من التقارير التي أشارت إلى أن شركة "آبل" تسعى لتطوير تكنولوجيا الواقع الإفتراضي الخاصة بها. وكان قد ورد بأن الشركة تقضي بعض الوقت في مختبرات الواقع الإفتراضي في جامعة "ستانفورد"، كما تردد بأن شركة "آبل" وظفت العديد من المهندسين ذوي الخبرة في مجال الواقع الإفتراضي والبرمجيات الثلاثية الأبعاد. وعلاوة على ذلك، فقد وصف كوك في وقت سابق من هذا العام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي بالتكنولوجيا الرائعة.