"شياومي" ثاني أكبر بائعة للأجهزة القابلة للإرتداء في العالم و"آبل" في المرتبة الـ3
 
قامت مؤسسة "IDC" المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا بإصدار أحدث الإحصائيات والأرقام المرتبطة بسوق الأجهزة القابلة للإرتداء في الربع الأول من هذا العام على الصعيد العالمي، وكشفت هذه الإحصائيات بأن شركة "شياومي" أصبحت الآن ثاني أكبر بائعة للأجهزة القابلة للإرتداء في العالم متجاوزة شركة "آبل" التي حلت الآن في المرتبة الثالثة.
 
وبخصوص المرتبة الأولى، فهي من نصيب شركة" Fitbit" التي تواصل الهيمنة على سوق الأجهزة القابلة للإرتداء، في الوقت الذي إحتفظت فيه شركة "Garmin" على المرتبة الرابعة.
 
والجدير بالذكر هنا أن شركة "​سامسونغ​" عادت أخيرًا إلى قائمة الشركات الخمسة الأكثر مبيعا للأجهزة القابلة للإرتداء في العالم بعدما إحتلت المرتبة الخامسة في هذا الربع، والفضل في ذلك يعود إلى نجاح كل من Samsung Gear S2 و Samsung Gear S2 Classic في السوق.
 
 
 
آبل تسحب "iOS 9.3.2" لحواسيب "آيباد برو9.7"
 
من جهة اخرى، تقوم شركة "آبل" بسحب التحديث الذي يحمل الرقم 9.3.2 من نظام "iOS" لحواسب آيباد اللوحية ريثما يتم إصلاحه، وذلك بعد أن واجه العديد من المستخدمين مشكلة مع هذا التحديث.
 
وأفاد عدد من مالكي آيباد برو بقياس 9.7 بوصة بظهور المشكلة المعروفة باسم "الخطأ 56"، وذلك أثناء محاولة تثبيت التحديث الذي صدر قبل نحو أسبوع.
 
وبعد ظهور الخطأ يتعين على المستخدم وصل حاسبه اللوحي بجهاز حاسب لإجراء عملية استعادة للنظام عبر برنامج "آيتونز"، ومع ذلك لم يفلح المستخدمون بحل المشكلة.
 
 
"سامسونغ" تكشف عن بطاقة ذاكرة مقاومة للماء والحرارة
 
وعلى صعيد آخر، كشفت شركة "سامسونغ" عن بطاقة الذاكرة "Evo Plus" من فئة "مايكرو إس دي" المخصصة للاستخدامات الشاقة، حيث أنها مقاومة للماء ومقاومة للحرارة حتى 85 درجة مئوية، كما أنها معزولة ضد الأشعة السينية والمجالات المغناطيسية.
 
وتمتاز بطاقة الذاكرة "Evo Plus" المخصصة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية والكاميرات بسعة تخزينية كبيرة تضاهي سعة الأقراص الصلبة للأجهزة، حيث تبلغ سعتها 256 جيغابايت، فضلاً عن إمكانية استعمالها مع منافذ بطاقات "SD" العادية بواسطة.