"​فيسبوك​" تسعى لاستخدام وجهك بديلا عن الرموز التعبيرية

أظهرت براءة اختراع كانت شركة "فيسبوك" قد تقدمت بها في وقت لاحق من الشهر الجاري أنها تسعى لتمكين المستخدمين من استعمال تعبيرات وجوههم كبديل عن الرموز التعبيرية.

وباستخدام تقنية التعرف على الوجوه، ستبحث "فيسبوك" تريد في الصور التي أُشير للمستخدم فيها للعثور على أفضل وجه يناسب الرمز التعبيري المراد استخدامه.

على سبيل المثال، يظهر عادةً عند طباعة :الرمز التعبيري "الباسم" ، ولكن قد تقوم "فيسبوك" بدلًا من ذلك بالبحث في صور المستخدم للعثور على وجه باسم له واستخدامه كرمز تعبيري.

ويظهر في الصور المرفقة مع طلب براءة الاختراع أن هذه الميزة ستُطبق مع الدردشات فقط، وقد تشمل التعليقات.

ويُعتقد أن هذه الميزة في حال تطبيقها ستكون محدودة نظرًا لقلة المشاعر المتاحة في صور المستخدمين، ولكنها بالمقابل ستشجع من تعجبه الفكرة على رفع المزيد من الصور التي تشمل أكبر قدر من المشاعر.

ويبدو أن "فيسبوك" اقتسبت الفكرة من خدمة التواصل في بيئة العمل Slack، والتي تتيح استخدام رموز تعبيرية مخصصة.

وليست هذه المرة الأولى التي تسير فيها "فيسبوك" على خطى Slack إذ أطلقت في شهر شباط الماضي ميزة ردود الأفعال Reactions التي سبقتها إليها Slack بمدة.

"غوغل" تبث الجلسة الافتتاحية لمؤتمر 2016 بتقنية الواقع الافتراضي

من جهة اخرى، أعلنت شركة "غوغل" عبر تغريدة نشرتها على "تويتر" أنها ستقوم ببث الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها المُنتظر "Google I/O 2016" بتقنية الواقع الافتراضي، وذلك كأوّل حدث خاص بـ"غوغل" يتم بثه بهذه التقنية.

وقالت الشركة أنه بإمكان المتابعين مشاهدة الجلسة الافتتاحية عبر "يوتيوب" بتقنية 360 درجة بواسطة نظارات الواقع الافتراضي، مما يتيح للمشاهدين تجربة أكثر واقعية وأقرب إلى الحدث.

هذا ومن المنتظر أن تُعلن "غوغل" خلال المؤتمر عن منصة جديدة للواقع الافتراضي باسم "Android VR" وبحسب المعلومات المتوفرة فإن المنصة هي عبارة عن نظارة واقع افتراضي مستقلة بذاتها، مما يتيح استخدامها دون الحاجة للاستعانة بالهاتف الذكي، إضافةً إلى منصة برمجية تتيح للمطورين كتابة التطبيقات والألعاب الخاصة بها.

وقد أشارت التقارير بأن نظارة "غوغل" القادمة ستقدم تجربة استخدام أفضل من نظارة "سامسونغ" "جير في آر"، لكنها في ذات الوقت لن تكون من أقوى نظارات الواقع الافتراضي الموجودة في السوق كتلك النظارات الخاصة بالألعاب مثل "إتش تي سي فايف" وتُعتبر هذه النظارة تتويجًا لجهود "غوغل" في هذا المجال التي بدأتها قبل عامين مع نظارة "كاردبورد".

وتنطلق فعاليات مؤتمر "Google I/O 2016" يوم الأربعاء 18 أيار، ويستمر لمدة يومين ويغطي آخر التقنيات التي توصلت إليها "غوغل" في مجال الهواتف الذكية والويب والخدمات السحابية وغيرها.

"​واتس اب​" ملزم بترجمة شروطه إلى الألمانية

على صعيد آخر، قضت محكمة ألمانية بإلزام موقع التواصل الاجتماعي "واتس اب"، والذي يستخدم للاتصال والرسائل القصيرة بترجمة الشروط العامة لاستخدام الموقع إلى اللغة الألمانية.

وبذلك أيدت محكمة برلين الدعوى التي أقامها الاتحاد الألماني لحماية المستهلك.

وأوضح رئيس اتحاد حماية المستهلك كلاوس مولر أن الشروط العامة للاستخدام غالبا ما تكون بطبيعة الحال معقدة وصعبة الفهم من قبل المستهلك "وجاء حكم المحكمة اليوم بمثابة إشارة للشركات العاملة دوليا لعدم تحميل ملايين المستهلكين الألمان هذا التعقيد بلغة أجنبية أيضا".

وسيكون على الشركة ترجمة هذه الشروط للألمانية بمجرد أن يصبح الحكم واجب التنفيذ وستتعرض لغرامة مالية يمكن أن تصل إلى 250 ألف يورو اي 283 ألف دولار إذا لم تفعل ذلك حسبما أوضحت متحدثة باسم المحكمة التي أشارت إلى عدم حق الشركة في الاستئناف على الحكم.