اكتشاف طريقة لكسر تشفير "واتس آب"

وفقا لتقرير صادر عن" Cybersecurity Ventures"، فيبدو أن  جون مكافي وفريقه تمكنوا من كسر تشفير "واتس آب"، وهذا يعني بأن الرسائل التي من المفترض أن تكون مشفرة يمكن الآن أن تقرأ من قبل القراصنة كذلك.

ولكن لابد من الإشارة إلى أن هذه الثغرة تؤثر فقط على نسخة "آندرويد" من "واتس آب". وأوضح  مكافي بأن المشكلة لا تكمن في "واتس آب" في حد ذاته، وإنما في نظام "آندرويد". وقد أوضح بأنه وفريقه تمكنوا من إكتشاف "ثغرة خطيرة " والتي تسمح بالوصول إلى كل شيء تقريبا على أجهزة "آندرويد"، بما في ذلك رسائل "واتس آب" المشفرة.

"​سامسونغ​" تعلن قريباً عن "غالاكسي إس7 سبورت"

وعلى صعيد آخر، نشرت قاعدة تسجيل المستوردات الهندية "Zauba" الاسم الرمزي لجهاز جديد من "سامسونغ" يحمل الاسم "SM-G880" ومن المتوقع أن يكون للهاتف "غالاكسي إس7 سبورت".

ومن المعلومات التي نشرتها الشركة عن الهاتف هو سعره والذي يبلغ 477 دولار أميركي، أي انه ليس من الهواتف المتوسطة الأداء.

وسرب مؤخراً معلومات وصور عن الهاتف الجديد الذي تعمل عليه الشركة وهو "غالاكسي إس7 آكتيف" والذي يحمل الاسم الرمزي "SM-G891A".

ولم تكشف الشركة عن الموعد المحدد لإطلاق الهاتف ولا أي معلومات تتعلق بالمواصفات التي زودته بها "سامسونغ".

"​تويتر​" تضيف زرًا للبث المباشر عبر "بيريسكوب" ضمن تطبيقها لـ"آندرويد"

وفي سياق منفصل تعمل منصة التدوين المصغرة "تويتر "على دمج ميزات تطبيق البث المباشر "بيريسكوب" ضمن تطبيقها على "آندرويد"، حيث بدأت نسبة صغيرة من مستخدمي "تويتر "بمشاهدة زر جديد يحمل اسم "Go Live" عند قيامهم بكتابة تغريدة جديدة.

ويتم توجيه المستخدمين عند الضغط على الزر إلى تطبيق "بيريسكوب"، بحيث يمكنهم بدء البث المباشر، بينما يتم إعادة توجيه المستخدمين الذين لا يملكون تطبيق بريسكوب إلى متجر "غوغل بلاي" من أجل تنزيله.

ويسمح هذا التكامل بزيادة فرص "تويتر "في منافسته لـ"​فيسبوك​" الذي يتيح للمستخدمين البث المباشر من خلال تطبيق الشبكة الاجتماعية على الهواتف الذكية.

وأشارت الشركة في بيان لها بأنها تعمل حاليًا على إضافة زر البث المباشر "Go Live" لنسبة صغيرة من المستخدمين بشكلٍ اختباري، على أن يصل لاحقًا للجميع كي يكون بإمكانهم بدء البث المباشر في "بيريسكوب" عبر "تويتر "بطريقة أسهل.

يُذكر أن "تويتر "عملت في الآونة الأخيرة على تحسين ميزات البث المباشر في "بيريسكوب" بشكلٍ متسارع بعد أن طرحت "فيسبوك" خدمة البث المباشر الخاصة بها على نطاق واسع لجميع المستخدمين.

حيث أضاف "بيريسكوب" مؤخرًا إمكانية حفظ مقاطع الفيديو بشكلٍ دائم، كما دعمت إمكانية البث المباشر من خلال الطائرات المُسيّرة (الدرون)، وهي ميزات سبقتها إليها خدمة البث المباشر الخاصة بـ"فيسبوك".