"واتس اب" على الويب يدعم مشاركة المستندات
 
حدثت شركة "واتس اب" المملوكة لـ "فيسبوك" تطبيقها على الويب لإضافة دعم ميزة مشاركة المستندات، والتي كانت قد طرحتها للمرة الأولى ضمن تطبيقها على الهاتف في آذار الماضي.
 
ويذكر أن نسخة الويب من "واتس اب" كانت قد أتاحت لدى إطلاقها إمكانية مشاركة الفيديو والصور فقط، سواء تلك المخزنة على جهاز المستخدم أو من خلال استخدام كاميرا الويب، إلا أن الأيقونة الجديدة التي تمّت إضافتها إلى الخدمة اليوم والموجودة تحت إيقونة إرسال المرفقات، تتيح للمستخدم إرسال المستندات بصيغ "PDF" وملفات "أوفيس" سواء ضمن الدردشات العادية أو في المجموعات. لكن الخدمة تقتصر على إرسال المستندات فقط مع غياب دعم الصيغ الأخرى على غرار الملفات المضغوطة أو ملفات الموسيقى.
 
"أوكيولوس" تعلن عن مليون مستخدم لنظارة "سامسونغ Gear VR"
 
في سياق آخر، اعلنت شركة "أوكيولوس في آر" المملوكة لشركة "فيسبوك"، والمتخصصة في تطوير تقنيات الواقع الافتراضي اليوم عن استخدام أكثر من مليون شخص لنظارة الواقع الافتراضي من "سامسونغ Gear VR" خلال الشهر الماضي فقط.
 
وتعتبر هذه الأرقام مثيرة للإعجاب ومُعبّرة عن مدى إقبال الجمهور على تقنيات الواقع الافتراضي، وخاصة لدى النظر إلى قلة عدد الأجهزة المتوافقة مع تلك النظارة التي طورتها سامسونغ بالتعاون مع "أوكيولوس"، والمقتصرة على هواتف "غالكسي اس6 "و"غالكسي اس 6 إيدج" و"غالكسي نوت 5 "و"غالكسي اس 7 "و"غالكسي اس7 إيدج".
 
وكانت "سامسونغ" قد قامت بتوفير نظارة Gear VR منذ إيلول عام 2014، إلا أنها حصلت على شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال الصفقات التي عمدت "سامسونغ" من خلالها إلى توفير النظارة كهدية عند الطلب المسبق لأحدث اجهزة "غالكسي اس7 "و"اس7 إيدج".
 
ويبلغ سعر نظارة Gear VR حوالي 100 دولار، وتعتبر وسيلة مناسبة لدخول عالم الواقع الافتراضي في حال امتلاك المستخدم لجهاز هاتف محمول متوافق معها.
 
وأشارت شركة "أوكيولوس في آر"  إلى وجود أكثر من 250 تطبيقًا تم إنشاؤها بشكل خاص لنظارة Gear VR، وأن هنالك العديد من التطبيقات التي يجري طرحها بشكل منتظم.
 
"سامسونغ" بدأت العمل على نظام التشغيل للهاتف "Galaxy Note 6"
 
وعلى صعيد آخر، أفادت إشاعة جديدة بأن شركة "سامسونغ" بدأت العمل على نظام التشغيل الخاص بالهاتف "Galaxy Note 6"، وهذا ما يكون عادة مؤشرا على أن المنتج دخل المرحلة النهائية من عملية التطوير.
 
ومن المتوقع أن تقوم "سامسونغ" بإصدار هاتفها اللوحي الرائد المقبل بعد بضعة أشهر من الآن، وعلى الأرجح في منتصف شهر آب المقبل.
 
ويقال بأن بنية نظام التشغيل الخاص بالهاتف "Galaxy Note 6" والذي يجري تطويره حاليا هي " N930FXXU0APE1"، ومن المتوقع أن يتم تضمين العديد من الميزات الجديدة في هذا النظام، بصرف النظر عن التحسينات التي ستطال ميزات القلم الرقمي "S Pen".