نقل عملية تصنيع هاتف "آيفون" الجديد الى الهند لتخفيض سعره

تسعى مصانع "فوكسكون" المصنعة لهواتف "آيفون" إلى توقيع إتفاقية تسمح لها بتصنيع هواتف "آيفون" القادمة في الهند.

ويقع المصنع الجديد لـ"فوكسكون" في مدينة ماهرشترا على أرض تبلغ مساحتها 1200 فدان، وستكون التكلفة الإجمالية للمصنع بحدود الـ10 مليارات دولار.

ومن شأن المصنع الجديد خفض تكلفة تصنيع هواتف "آيفون"، ومنها سيتم توفيره في الأسواق بأسعار تناسب المواطن الهندي.

"شاومي" تكشف عن هاتف "Mi Max" بشاشة 6.44 بوصات

على صعيد آخر، كشفت شركة "شاومي" بشكل رسمي عن هاتف "Mi Max"  الذكي الأكبر ، والذي يستهدف عشاق الشاشات الكبيرة من ذوي الدخل المحدود.

واشارت الشركة الى ان الهاتف الجديد يمتاز بشاشته الكبيرة التي يبلغ قياسها 6.44 بوصات وبدقة 1920×1080 بيكسل، كما يقدم هيكلًا معدنيًا مع بطارية بسعة 4.850 ميلي أمبير بالساعة، وذلك بسماكة لا تتجاوز 7.5 ميليمترات ووزن 203 غرامات.

ولفتت الشكة الى انه يتوفر من الهاتف الجديد ثلاثة طرازات، الأعلى مواصفات يضم معالجاً ثماني النوى من نوع "كوالكوم سناب دراغون" 642 مع ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 جيغابايتات ومساحة تخزين داخلية قدرها 128 جيغابايتاً.

تطبيق" ​اوبرا​ VPN" يصل إلى منصة "آي او اس"

ومن جهة أخرى، تطبيق "VPN" الجديد من شركة "اوبرا" متوفر الآن للتحميل على منصة iOS، وهذا التطبيق الجديد من شركة "اوبرا" متوافق مع جميع هواتف "آيفون" ولوحيات "آيباد" وأجهزة iPod Touch التي تعمل بنظام iOS 8 أو إصدار أعلى.

"VPN " الجديد من شركة "اوبرا" يتيح لك فك التصفح المقيد وهو ما يعني الوصول إلى المواقع التي لا يمكنك الوصول إليها في ظل التصفح العادي والمواقع المحجوبة من طرف الحكومة، وهذا التطبيق يتيح لك أيضا إختيار خمسة مواقع مختلفة لتتصفح منها. وعلاوة على ذلك، فهذا التطبيق يتيح لك الوصول إلى المحتوى غير المتاح في منطقتك في بعض الخدمات.

تقول شركة "اوبرا" بأن تطبيق" VPN" الجديد التابع لها يضم عددا من الميزات المتقدمة المتاحة للإستخدام مجانا، وأوضحت الشركة كذلك أنه هذا التطبيق يعتمد على مجموعة من الخوادم الفائقة السرعة لتوفير تجربة تصفح سريعة للمستخدمين كما أوضحت الشركة أيضا بأن هناك ميزة في تطبيق "اوبرا" VPN الجديد تعمل على إيقاف أدوات التتبع والإعلانات المجهولة وحفظ الوقت وعمر البطارية.