"​فيسبوك​" تكشف عن عصا سيلفي بتقنية الواقع الافتراضي
 
كشفت شركة "فيسبوك"  عن آخر ابتكاراتها التي تعمل على تطويرها مع الشركة التابعة لها "أوكولوس" المتخصصة بتطوير تقنيات الواقع الافتراضي، وذلك خلال مؤتمر المطورين "F8".
 
وتجدر الاشارة الىة ان الابتكار الذي كشفت عنه الشركة هو عبارة عن عصا سيلفي تتيح للأصدقاء المتواجدين في أماكن بعيدة جغرافياً التقاط صور السيلفي معاً في مكانٍ ثالث بعيد عنهم أيضاً.
 
وقد ارتدى المدير التقني لـ "فيسبوك" مايك شروبفر على منصة المؤتمر نظارة الواقع الافتراضي "أوكولوس ريفت" وكذلك فعل زميلٌ له في مكانٍ آخر واجتمعا معاً بشكلٍ افتراضي في أحد شوارع لندن وقاما باستخدام لوحة التحكم اللمسية في النظارة بالتجول في لندن بتقنية 360 درجة.
 
"إل جي" تطلق هاتفها الذكي "G5" في الإمارات
 
في سياق آخر، أعلنت شركة "إل جي" عن وصول هاتفها الجديد "جي5" ومجموعة أجهزة "Friends"، أول هاتف محمول تركيبي في العالم ومجموعة من الأجهزة الملحقة معه، إلى الأسواق في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن هذه المنتجات الجديدة ستغير مفهوم الهواتف المحمولة، إذ جُهزت بأفضل المواصفات ضمن فئتها. "ومن المتوقع أن يحقق هاتف "جي5" ومجموعة الأجهزة المرافقة المعروفة بـ "Friends" نجاحًا كبيرًا كونه أول هاتف ذكي تركيبي في العالم".
 
وكشفت "إل جي إلكترونيكس" عن هاتفها "جي5" في الامارات وذلك ضمن حفل أقيم في ريل سينما في منطقة جي بي آر.
 
وأوضحت أن الجهاز سيتوفر في جميع متاجر التجزئة الرائدة في دولة الإمارات بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر نيسان الجاري بسعر 2499 درهمًا إماراتيًا.
 
وأشارت الشركة إلى أن "جي5" يأتي بتصميم تركيبي يعطي المستخدمين تجربة هاتف ذكي وذات طابع شخصي. وأطلقت "إل جي" أيضًا مجموعة أجهزة Friends التي تكمّل هاتف "جي5"، ليتحول الهاتف إلى كاميرا رقمية ومشغل موسيقى عالية الجودة Hi-Fi وغيرها.
 
ويضم الهاتف "جي5 "عدسة واسعة الزاوية تبلغ 135 درجة، وهو الهاتف الأول في العالم الذي يسمح بالاختيار ما بين عدسة قياسية أو واسعة لالتقاط مدىً أكبر في الصورة، حيث يمكن للهاتف التقاط صور بكامل مجال الرؤية.
 
شركتان اميركيتان تسعيان لإنتاج وحدات سكنية في الفضاء
 
وعلى صعيد آخر، تعتزم شركتان اميركيتان التعانون في سبيل إنتاج وتسويق وحدات لإقامة الإنسان في الفضاء، وهو مشروع يرتكز على ما يعرف باسم "تاكسي الفضاء" الذي تشرف عليه شركة "سبيس إكس" الاميركية.
 
ويذكر أن الاتفاق يتضمن إطلاق وحدة لإقامة رواد الفضاء حجمها 330 مترا مكعبا في عام 2020 على متن صاروخ "أطلس 5".
 
وسيقوم رواد الفضاء على متن المحطة الفضائية الدولية، وهي مختبر أبحاث تكلف 100 مليار دولار يبعد نحو 400 كيلومتر عن الأرض وتشارك فيه 15 دولة، بملء وحدة الإقامة بالهواء المضغوط ليصل حجمها إلى حجرة نوم صغيرة.
 
كما من المتوقع إرسال كبسولة أكبر حجما بواقع 20 مرة لتصبح موقعاً مدارياً حر الحركة يمكن أن تستأجره الشركات والهيئات البحثية.