الجيش الأميركي يُعلن شن هجمات إلكترونية على "داعش"
 
اعلن نائب وزير الدفاع الأميركي روبرت ورك إن الجيش الأميركي يشن هجمات إلكترونية على تنظيم داعش للمرة الأولى في إطار تصعيد الجهود المنسقة لزيادة الضغط على التنظيم المتشدد.
 
وأوضح ورك للصحفيين من على متن طائرة عسكرية كانت بطريقها إلى قاعدة جوية في كولورادو، انهم "يتعرضون لضغط شديد. وخلال الستة أشهر الأخيرة هزمناهم، في كل مرة نستهدف فيها إحدى مواقعهم المحصنة. لقد غادروا وتقهقروا".
 
وأضاف ورك أن الولايات المتحدة وقوات التحالف تمارس الضغط على داعش من كل الاتجاهات عبر استخدام أي قدرات عسكرية متاحة بما في ذلك الهجمات الإلكترونية لإلحاق الهزيمة بالتنظيم.
 
"غارتنر" تتوقع تراجع معدل الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات خلال 2016
 
على صعيد آخر، أظهرت أحدث التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "غارتنر"، إلى أن إجمالي الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات سيبلغ 3.49 تريليون دولار خلال العام 2016، أي بتراجع نسبته 0.5%، عما حققه خلال العام 2015، حيث سجل إجمالي الإنفاق العالمي حينها 3.5 تريليون دولار.
 
وتأتي هذه التوقعات متراجعة عن توقعات الربع السابق، التي توقعت معدل نمو نسبته 0.5%، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى تقلب أسعار صرف العملات.
 
"فيسبوك" تطلق منصة للإجابة الآلية من آجل "Facebook Messenger"
 
وفي سياق آخر، أعلنت "فيسبوك" في مؤتمرها السنوي للمطورين "Facebook F8"،عن المجيب الآلي (Bot) لمنصة "Facebook Messenger".
 
وسيحصل المطورين على الأدوات لبناء المجيب الآلي داخل "Facebook Messenger". وسيؤدي هذا لإضافة مجموعة واسعة من الوظائف الجديدة الجديدة إلى "Facebook Messenger".
 
فعلى سبيل المثال، سيتم إستخدام المجيب الآلي لتقديم خدمة العملاء داخل "Facebook Messenger"، وأيضا لحلول التجارة الإلكترونية، والمحتوى، والتجارب التفاعلية.
 
المجيب الآلي (Bot) في منصة "Facebook Messenger" سيكون مفتوحا أيضا لوسائل الإعلام مما سيتيح للناشرين بالتراسل مباشرة مع المشتركين من خلال الأخبار والمواضيع التي تهمهم.
 
وقد تم إستعراض المجيب الآلي لـ "CNN" و "1-800-Flowers" من قبل الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ خلال المؤتمر. وقد أظهر كيف يمكن طلب الأزهار بسهولة بإستخدام لغة التخاطب مع المجيب الآلي للطرف الآخر.