"​سامسونغ​" تحدث عدد من أجهزتها لتحسين أدائها
 
كشفت شركة "سامسونغ"  عن اصدار تحديث يشمل مجموعة كبيرة من أجهزة الهاتف الجوال والأجهزة اللوحية. ويعمل على إصلاح عدة مشاكل في نظام التشغيل ما يؤثر على ميزات وأداء الأجهزة التي وصلها التحديث.
 
واشارت الى ان الأجهزة التي وصلها التحديث كل من "غالكسي A7" و"غالكسي A8" و"غالكسي ايس 4" و"غالكسي E7" و"غالكسي J5" و"غالكسي J7" و"غالكسي نوت 10.1" و"غالكسي نوت 3" و"غالكسي S5 ميني" و"غالكسي S6" و"غالكسي S6 ايدج" و"غالكسي S6 ايدج+" و"غالكسي S7" و"غالكسي S7 ايدج" و"غالكسي تاب 3 لايت" وغيرها.
 
ولفتت الشركة الى ان أبرز هذه التحديثات هو الذي وصل لأجهزة "غالكسي إس 7" و"إس 7 إيدج"، حيث يعمل التحديث على إصلاح مشاكل قام المستخدمون بالإبلاغ عنها تتعلق بتقنية اللمس في كلا الجهازين، ويضيف التحديث ميزة "تصحيح الشكل" للكاميرا في محاولة من الشركة للحد من الصور المشوهة.
 
"ون بلس ون" يحصل على تحديث "أندرويد 6.0"
 
من جهة أخرى، أكدت شركة "ون بلس" المصنّعة للهواتف الذكية وصول نسخة "أندرويد 6.0" إلى هواتف "ون بلس ون" العاملة بنسخة "سيانوجين مود".
 
واشارت الى ان بعض أجهزة "ون بلس ون" تعتمد على نسخة "أندرويد" المعدلة "سيانوجين مود" في أجهزتها، فيما تعتمد الأجهزة الأخرى على نظام "أندرويد أوكسجين أو إس" التي قامت بتطويره شركة "ون بلس"، والمبني على النسخة مفتوحة المصدر من "أندرويد".
 
واضافت أن "سيانوجين مود" كشفت عن بدء وصول التحديث إلى الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيلها بشكل دوري، حيث سيتم إيصال التحديث إلى الأجهزة على شكل دفعات، وبالتالي فإن بعض الأجهزة ستحتاج بعض الوقت حتى يظهر لديها التحديث.
 
"تيليغرام" تطلق تحديثاً لتحسين المشاركة ومعاينة المحتوى لتطبيقها
 
وفي سياق متصل، أطلقت شركة "تيليغرام" تحديثًا جديدًا لتطبيق "التراس" الفوري خاصتها على مختلف المنصات، ليجلب معه عددًا من المزايا الجديدة، أبرزها تغيير كبير على منصة الروبوتات الرقمية أو ما يُعرف بـ "بوت".
 
وقالت الشركة في بيان لها على مدونتها إنها وإلى جانب تحديث كبير على منصة الروبوتات الرقمية خاصتها، قامت بعدد من التحسينات على تصميم وواجهة التطبيق.
 
وابتداءً من اليوم، سيكون بإمكان مستخدمي خدمة التراسل الفوري "تيليغرام" على نظام التشغيل "آي أو إس" مشاركة الصور والفيديوهات بسهولة، مع إضافة تعليق، أو إرسالها إلى تطبيقات أخرى.