"غوغل" تُفكّر باعتماد "سويفت" في تطوير تطبيقات "أندرويد"
 
كشف موقع "ذا نيكست ويب" أن اجتماعاً عقد في العاصمة البريطانية لندن جمع ممثلين عن شركات "فيسبوك" و"غوغل" و"أوبر"، وكان هدفه مناقشة لغة البرمجة "سويفت" التي أطلقتها واعتمدتها شركة "آبل" لتطوير تطبيقات "iOS".
 
واشارت مصادر الموقع الخاصة، الى ان شركة "غوغل" قد تفكر باعتماد لغة "سويفت" كلغة برمجة أساسية في تطوير تطبيقات أندرويد. في الوقت نفسه، كان كل من "فيسبوك" و"أوبر" يسعون إلى منح اهتمام أكبر للغة البرمجة ذاتها.
 
تجدر الاشارة الى ان "غوغل" تعتمد حالياً على "جافا" كلغة برمجة أساسية في تطوير تطبيقاتها.
 
"ريديت" يطلق تطبيقه الرسمي لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس"
 
في سياق آخر، أعلن موقع "ريديت" الاجتماعي  عن اطلاق تطبيقه الرسمي لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس"، بعد فترة طويلة من اعتماد مستخدميه على تطبيقات خارجية.
 
ويذكر أن مستخدمي نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة "آبل" الذكية كانوا يستخدمون تطبيقاً يُسمى "Alien Blue" أسسه محبو الموقع إلى أن استحوذ "ريديت" عليه العام 2015 الماضي.
 
وتجدر الاشارة الى ان التطبيق الجديد الخاص بالمنتدى الاجتماعي الشهير في الغرب كان خلال الفترة الماضية قيد التجربة، وذلك منذ شهر كانون الثاني الماضي لنظام "أندرويد"، ومنذ شهر آذار لنظام "آي أو إس".
 
"غارتنر": الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات سينخفض لعدم استقرار الاقتصاد العالمي
 
وعلى صعيد آخر، اشارت شركة "غارتنر" العالمية للأبحاث الى ان الإنفاق العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات يمكن أن يصبح ضمن ضحايا عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي في العام 2016 الحالي.
 
كما كشفت الشركة عن توقعات بأن ينخفض الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات خلال العام الحالي قليلًا إلى 3.49 تريليون دولار أميركي، مع استمرار زيادة قيمة الدولار الأميركي بإلقاء ظلالها على الاقتصاد العالمي. ثم إن حالة عدم اليقين التي تسود العالم تجعل المؤسسات تشد أحزمتها.
 
ولفتت "غارتنر" الى ان الاستثمار في الأعمال التجارية والخدمات الرقمية في وقت لا يدعم نمو الإيرادات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات يُجبر المؤسسات على خفض التكاليف.
 
واضافت أنه في حال ثبات قيمة العملات، فإنها تتوقع أن يحقق الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات خلال العام 2016 معدل نمو يبلغ 1.6%، مقارنة بـ 2.4% في العام 2015 الماضي.