باحثو "MIT" يبتكرون طريقة لتتبع الأجسام عن طريق "Wifi"
 
ابتكرت مجموعة من باحثي معهد "MIT" الشهير للذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسوب نظاما جديداً يسمى "Chronos" والذي يمكنه أن يقوم بالتعرف على موقع الأجهزة الإلكترونية في غرفة ما بل وموقع المستخدمين أيضاً.
 
الجهاز لا يمتلك مستشعرات إضافية ولا يحتاج إليها بل يقوم بالعمل بناء على حساب وقت إرسال الإشارة من الجهاز إلى المستخدم أو الجهاز الآخر وهي طريقة تسمى "time-in-flight".
 
تلك الطريقة يعمل الباحثون على تطويرها شيئا فشيئا للبدء في استخدامها على نطاق أكبر في القريب العاجل بالعديد من المجالات.
 
مشاكل في شحن نظارات "HTC Vive" و"Oculus Rift" للمستخدمين
 
على صعيد آخر، يبدو أن النظارتين تواجهان مشاكل في عملية الوصول للمستخدمين أو بمعنى آخر هناك بعض المشاكل في عملية شحن تلك النظارات الخاصة بالواقع الافتراضي للمستخدمين حول العالم مما أدى بالشركات القائمة على صناعة تلك النظارات إلى الاعتذار.
 
وفي هذا الاطار، الغت شركة "Oculus" مصاريف الشحن تماما للمستخدمين حتى وإن كانت عملية الشحن خارج الولايات المتحدة وإلى كافة دول العالم.
 
النظارات التي قام المستخدمون بطلبها كان من المفترض أن تصل إليهم في الأول من نيسان ولكن هذا الأمر لم يحدث بسبب تأخير في عملية الشحن وأيضاً قصور في عدد النظارات التي تم إنتاجها.
 
"وول مارت" يخفّض 100 دولار على سعر جوالات "آيفون"
 
وفي سياق آخر، أعلن موقع متجر التجزئة "وول مارت" عن خصم 100 دولار على جميع نماذج الـ"آيفون" المتوفرة في الموقع، بما فيها "آيفون SE" الجديد الذي أطلقته "ابل" مؤخراً، ويتوفر هذا الـ"آيفون" حالياً بسعر 299.99 دولار على الموقع ويأتي مدعوماً بمعالج "A9"، ويتضمن كاميرا خلفية بدقة 12MP ويدعم خاصية الـ "NFC" وخاصية الدفع "ابل باي".
 
كما يقدم الموقع خصماً على جوال "غالكسي S7" بقيمة 150 دولارا، هذا الجوال الذي يأتي بخاصية مقاومة الماء ويملك فتحة "microSD" لتوسيع الذاكرة الداخلية.