كوريا الشمالية​ تحجب "فيسبوك" و"تويتر" ومواقع أخرى
 
أعلنت السلطات في كوريا الشمالية عن حظر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" ومواقع إلكترونية كورية جنوبية بشكل رسمي، في خطوة تؤكد مخاوفها من انتشار المعلومات عبر الإنترنت.
 
وقد نشرت وزارة البريد والاتصالات الكورية الشمالية هذا الإعلان خلال الأسبوع الحالي عبر مزود خدمة الهاتف الجوال الرئيسي في البلاد "كوريولينك".
 
وورد في الإعلان أنه تم حجب "مواقع إلكترونية تنشر دعاية زائفة ضد الجمهورية، ومواقع إلكترونية جنسية وأخرى للكبار" فضلا عن يوتيوب وفيسبوك وتويتر وفويس أوف أميركا ومواقع إعلامية كورية جنوبية.
 
وكانت هذه المواقع محظورة منذ أشهر بشكل غير رسمي في كوريا الشمالية، ولم يتسن الوصول إليها يوم الجمعة الأول من نيسان الجاري من خلال البحث في "بيونغ يانغ".
 
يشار إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت في كوريا الشمالية قليل للغاية حيث غالبا ما تتوفر خدمات الإنترنت للعائلات النافذة في المجتمع الكوري وللعلماء والباحثين وطلاب الجامعات الراقية في البلاد، ولا يمكنهم عادة الوصول إلا إلى مواقع محددة تشرف عليها الحكومة.
 
"بلاكبيري" تعتزم الغوص أكثر في بحر "أندرويد" مع هاتفين جديدين
 
على صعيد آخر، تردد في وقت سابق من هذا العام بأن شركة "بلاكبيري" تخطط للإعلان عن هاتف ذكي واحد هذا العام سيكون مدعوما بنظام الأندرويد.
 
ومع ذلك، فقد وردت إشاعة جديدة تفيد بأن شركة "بلاكبيري" لا تخطط للإعلان عن هاتف ذكي واحد فقط هذا العام، وإنما تخطط للإعلان عن هاتفين ذكيين مدعومين بنظام "أندرويد" في وقت لاحق من هذا العام.
 
لا يمكن تأكيد هذه الشائعات وينبغي التعامل معها بأقل قدر ممكن من الإهتمام، ناهيك عن حقيقة أن مصدر هذه الإشاعة يدعي بأنه قد أجرى إتصالات مع مصادر موثوقة داخل الشركة الكندية أكدت له بأن الهواتف الذكية الجديدة القادمة من "بلاكبيري" ستحمل الأسماء الرمزية "Blackberry Hamburg" و "Blackberry Rome".
 
"إل جي" تكشف عن تقنية شحن لاسلكي عالية السرعة للهواتف الذكية
 
وفي سياق آخر، أعلنت شركة "إل جي" الكورية أنها طوّرت جيلًا جديدًا من أجهزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية توفّر سرعة عالية في الشحن، توازي سرعة الشحن عبر الوصل السلكي المُباشر بالمأخذ الكهربائي.
 
وقالت الشركة أن التقنية الجديدة التي قامت بتطويرها تعمل باستطاعة 15 واط، وتتيح شحن البطارية الفارغة تمامًا بنسبة تصل إلى 50% من الشحن خلال نصف ساعة فقط، وهي نفس النسبة التي توفّرها تقنية الشحن السريع السّلكية المتاحة في هواتف على غرار سامسونج "غالاكسي إس 7".
 
وأضافت "إل جي" أنه سيتم استخدام التقنية الجديدة في أجهزة الشحن اللاسلكي القادمة والتي سيبدأ إنتاجها تجاريًا في فترة لاحقة من العام الحالي، كما أكدت بأن التقنية متوافقة مع الجيل الحالي من الهواتف الذكية الداعمة للشحن اللاسلكي بمعياري Qi و PMA.
 
ورغم أن سامسونج أعلنت العام الماضي عن تقنية الشحن اللاسلكي السريع لهاتفها “نوت 5″، وكذلك لهاتفي "إس 7" و "إس 7 إيدج" هذا العام، إلّا أن هذه التقنية خاصة بهواتف "سامسونغ" فقط ولا يدعم الشاحن اللاسلكي الخاص بها الهواتف الأخرى.