"آبل" بصدد إطلاق نسخة جديدة من حاسب "ماك بوك"

اشارت شركة "آبل" الى انها تعمل على النسخة الأحدث من حاسبها "ماك بوك" بقياس 12 إنش لعام 2016 الحالي، والذي يأتي بشاشة من نوع "ريتينا"، فيما يعتبر خليفة للجيل الأول من الحاسب الصادر في شهر منيسان الماضي.

ويذكر أن الشركة كانت قد قامت في وقت سابق من الإسبوع الحالي بالإعلان عن هاتف "ايفون SE" بشاشة من قياس 4 إنش إلى جانب نسخة أصغر من حاسب "آيباد برو" ومجموعة من رباطات ساعة "أبل ووتش" الذكية ، بدون أي ذكر لتحديث حواسيب "ماك بوك".

ولفتت صحيفة "ديجي تايمز" مؤخراً الى أن شركة "آبل" تستعد في شهر تموز القادم لكشف النقاب عن النسخ الأحدث من حواسيب "ماك بوك" بقياسي

"سامسونغ" تعمل على الهاتف شديد التحمل "غالكسي اس 7 اكتيف"

على صعيد آخر، كشف حساب "evleaks@" الشهير على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عن حصوله على معلومات تفيد بأن شركة "AT&T" الأميركية للاتصالات تعمل على اختبار ما قال أنه قد يكون الهاتف شديد التحمل للظروف القاسية "غالكسي إس7 أكتيف".

ويذكر أن شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية اعتادت منذ الهاتف "غالكسي إس 4" في العام 2013 على إصدار نسخة قادرة على تحمل ظروف العمل الشاقة من أحدث هواتف سلسلة "غالكسي إس"، ويبدو أنها ستسير على نفس الإستراتيجية للعام 2016 الحالي.

شركة "​كاديلاك​" تستخدم كاميرا الرؤية الخلفية لسياراتها

وفي سياق آخر، تطورت كثيرا صناعة السيارات واصبحت تعتمد إلى حد كبير على التكنولوجيا وأحدث مثال إدخال شركة "كاديلاك" مرآة الرؤية الخلفية بالسيارات.

بعد موافقة الجهات المختصة أصبح بإمكان شركة كاديلاك التابعة للشركة الكبيرة "جنرال موتورز" تجهيز سياراتها قانونيا بالتكنولوجيا الجديدة مرآة الرؤية الخلفية.

ومرآة الرؤية الخلفية عبارة عن شاشة ذكية مدمجة في المرآة التقليدية وبالإمكان التبديل بينهما ومتصلة بشاشة كاميرا مثبتة في الجزء الخلفي للسيارة وهدفها توفير صور عالية الدقة من أجل رؤية أفضل وأوضح للسائق.

وتأتي هذه التكنولوجيا في السيارات بهدف منع الحوادث المتكررة بسبب عد القدرة على الرؤية بوضوح حيث سيكون السائق قادر على مشاهدة النقاط العمياء والتي لا يمكن للمرآة التقليدية إظهارها.