إعتاد قرّاؤنا في "​تحت الضوء​" على الأخبار المتعلقة بالتطبيقات الذكية والشركات الصغيرة والمتوسطة التي أسسها شبان لبنانيون، او على أخبارٍ متعلقة بأطفال مبدعين في عالم التكنولوجيا والحاسوب وغيرها من المجالات الأخرى .. إلا أن ما سنتحدث عنه اليوم مختلف قليلا عن المواضيع السابقة على الرغم من إرتباطه بالتكنولوجيا ... هو مشروعٌ فريد يحاول إدخال الفرحة والأمل الى كل شخص بطريقة مبتكرة وعصرية.

من منّا لا يحب المفاجآت؟؟ وأن يتحقق أمراً لطالما حلم به وطمح إليه؟ انطلاقاً من هذه الفكرة، أطلق ثلاث أصدقاء لبنانيون (إعلامية وصديقيها) موقعاً متخصصاً بالمفاجآت على أنواعها تحت إسم "WawSurprise" -

(www.wawsurprise.com) حيث يقدم هذا الموقع خدمات تحضير المفاجأت بطريقة عصرية ومفرحة مثل "مفاجأة الحبيب لحبيبته"، "مفاجأة الأولاد لأهاليهم في عيد زواجهما"، "مفاجأة الموظفين لزميلهم بمناسبة بلوغه سن التقاعد" ... وغيره من المفاجأت الأخرى.

يدير الموقع فريق عمل متخصص يحمل العديد من الأفكار المبتكرة والمميزة، وليس على الزبائن سوى طرح الفكرة ومناقشتها مع فريق العمل وإعطائهم كافة التفاصيل المتعلقة بعنوان وإسم الشخص الذي يريد مفاجأته (عنوان منزله، إسمه، مكان عمله.. وغيرها من التفاصيل)، ومن ثم يقوم فريق العمل بوضع خطة متكاملة لتحقيق المفاجأة.

تجدر الإشارة الى أن فريق العمل يدرس شخصية، تفاصيل، حياة، وسلوك الشخص المنوي مفاجأته، ويحضر له مفاجأة مدهشة على قياسه وله شخصياً بشكل متأنٍ ومتقن.

ويتيح موقع "WawSurprise" للمستخدمين تحميل الفيديوهات الخاصة بهم ومشاركتها على الموقع مع باقي الجمهور.

وتشير "الإعلامية" صاحبة فكرة إطلاق موقع "WawSurprise" في حديث خاص لـ"الإقتصاد" الى انها كانت تقوم بتحضير المفاجأت لأفراد أسرتها وللمقربين منذ كانت في عمر الثامنة، مشيرة الى أن ردة فعلهم والفرح في عيونهم كان يجعلها سعيدة.. لذلك قررت إنشاء منصة إلكترونية خاصة بهذا الأمر عندما سنحت لها الفرصة.

وردا على سؤال عما إذا كان هناك مواقع شبيهة لـ "WawSurprise"، وعن الفرق بينهم، أشارت الى انه "لا يوجد في لبنان أي موقع متخصص بتحضير المفاجأت، هناك مواقع قريبة بعض الشيء ولكنها تهتم أكثر بالـ EVENT PLANNING".

وأضافت "لا يوجد تعارض بين موقعنا والمواقع المشابهة، بل يمكن التعاون معهم في بعض الحالات.. ولكن الفرق هو ان مواقع الـ EVENT PLANNING تعمل على المشاريع والمناسبات الكبيرة كالمؤتمرات والندوات وغيرها .. في حين أن "WawSurprise" يعمل على المناسبات الخاصة أكثر مثل مفاجأت الزواج، المناسبات السنوية، أعياد الميلاد، وغيرها من أنواع المفاجأت الأخرى".

ولفت صاحبة الفكرة الى أن " المفاجأت التي تسعد الناس تختلف بين شخص وأخر .. فأحيانا مفاجأة سفر قد تسعد أماً أو زوجة من طبقة إجتماعية فقيرة لأنها غير معتادة على السفر، في حين ان نفس المفاجأة لن تسعد سيّدة معتادة على السفر مرات عديدة  كل عام".

وفيما يتعلق بالتمويل وبعدد فريق العمل أشارت أن "التمويل ذاتي، وأن عدد اعضاء الفريق كان 3 عند الإنطلاق، ولكن الأن هناك 7 أشخاص دائمين، كما يتم التعاون أيضا مع عدد إضافي من الأشخاص بحسب المناسبة".

وأكملت "الموقع أصبح متاحا للمستخدمين منذ شهر شباط الماضي عبر الرابط التاليwww.wawsurprise.com، ولكن سيكون هناك إطلاق رسمي للمشروع في الفترة القريبة المقبلة.

وعن المشاريع المستقبلية تؤكد صاحبة فكرة "WawSurprise" بأن العمل الأن يرتكز على نشر الفكرة أكثر بين الناس محليا، إلا ان هناك خطط للتوسع الى بلدان خارجية أخرى، والبداية ستكون من أستراليا.

تجدر الإشارة الى انه بالتزامن مع اطلاق الموقع، تم اطلاق صفحة على "فيسبوك" وقناة خاصة على موقع "يوتيوب".