أعلنت "​هيئة كهرباء ومياه دبي​" عن زيادة نسبة الطاقة المتجددة للمرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية إلى 800 ميغاوات بنظام المنتج المستقل لتحقق إنجازا رائدا سيضع دبي والإمارات في صدارة دول المنطقة من حيث إنتاج الطاقة المتجددة والنظيفة.

وبدأت الهيئة تلقي عروض الشركات الاستشارية من الأول من نيسان الجاري وحتى الثالث من أيار المقبل ويتوقع طرح مناقصة المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري.

من جهته قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير أن الهيئة تستلهم استراتيجيتها في التخطيط لمشاريعها المستقبلية من رؤية محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يقول أنه لا مكان لكلمة مستحيل وذلك لتحقيق طموح دبي في أن تصبح الرقم واحد عالميا.

كما أضاف أنه بعد النجاح في الحصول على أقل سعر عالمي في المشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومضاعفة قدرته من 100 إلى 200 ميغاوات يأتي الآن الإعلان عن المشروع الثالث بطاقة 800 ميغاوات في طريق الوصول إلى تحقيق الطاقة الإجمالية للمجمع بقدرة 3 آلاف ميغاوات.

وجاء هذا الاعلان بعد أسابيع قليلة من إعلان "هيئة كهرباء ومياه دبي" عن زيادة نسبة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة إلى 7 % بحلول 2020 و15 % بحلول 2030 ومضاعفة القدرة الإنتاجية للمرحلة الثانية من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية من 100 إلى 200 ميغاوات.