"​إل جي​" تطور هاتفاً جديداً بشاشة منحنية

تستعد شركة "إل جي" الكورية الجنوبية للكشف عن هاتف ذكي جديد بشاشة منحنية في صورة تحديث لهاتفها "جي فليكس"، وذلك خلال مشاركتها في معرض "CES" للمنتجات الاستهلاكية في لاس فيغاس الأسبوع المقبل.

وكانت "إل جي" قد كشفت عن "جي فليكس" أواخر عام 2013 بعد أن أطلقت منافستها "سامسونغ" هاتف "غالكسي راوند" الذي يتميز بشاشة بنفس المواصفات، ويشاع أن الإصدار الجديد منه سيزود بمعالج سرعته 64 بت، كما سيمكنه تصفح الإنترنت والتحميل بسرعة متناهية كونه متعدد الموجات.

ولم تطلق الشركة "جي فليكس" منذ كشفها عنه في عام 2013، حيث لم تكن هناك حاجة لإمتلاك هاتف ذكي بشاشة منحنية، وإن كان العديد من المراقبين قد أجمعوا على أن الشاشة المنحنية تمنح الهاتف قدرة أعلى على مقاومة الكسور والانحناءات.

توقعات بالكشف عن أجهزةتلفازبدقة "8K" خلال "CES 2015"

اشار موقع "ديجيتايمز" الى أن المستهلكين سيشهدون عرض سلسلة من أجهزة التلفاز في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي "CES 2015" المرتقب. هذا إلى جانب الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وأجهزة التلفاز فائقة الوضوح "4K" الجديدة، وأجهزة التلفاز العاملة الأنحف بتقنية "LED".

كما كشف الموقع عن توقعاته بأن يشهد المعرض الذي ينطلق يوم الثلاثاء القادم عرض أجهزة تلفاز بتقنية "OLED"، وأجهزة عاملة بتقنية "النقطة الكمومية" ، وحتى أجهزة تلفاز فائقة الوضوح بدقة "8K" التي تبلغ 7،680×4،320 بيكسل أي ما مجموعه 33.2 ميلون بيكسل.

ولفت الموقع الى ان شركة "إل جي ديسبلاي" الذراع المسؤولة عن صناعة الشاشات لدى "إل جي" تعتزم الكشف عن سلسلة "آرت سليم" من شاشات التلفاز بتقنية "الكريستال السائل" خلال معرض CES 2015.

"Acer" تكشف عن أول حاسوب "كروم بوك" بشاشة قياسها 15 بوصة

كشفت شركة "Acer" النقاب عن حاسوبها المحمول الجديد "كروم بوك 15" الذي يقدم شاشة بقياس 15.6 بوصة، وهو بذلك يعد الأكبر بين الحواسيب العاملة بنظام التشغيل "كروم أو إس".

وتتوفر شاشة "كروم بوك 15" بخيارين من حيث الدقة، الأولى 1920×1080 بكسل، والثانية 1366×768 بكسل، كما سيتوفر الجهاز بخيارين من حيث المعالج بناء على الجيل الخامس من معالجات "إنتل" التي تحمل الاسم الرمزي "برودول" وهما "Core i3" أو "Celeron".

وتقول "Acer" أن بطارية الجهاز تصمد لمدة يوم كامل، كما أنها قامت بتعزيز الجهاز للحد من الإنحناء، وزواياه قادرة على الصمود إذا سقط من ارتفاع 45.72 سنتمتر.

وسيأتي "كروم بوك 15"، الذي قالت الشركة إنه سيطرح بسعر يبدأ من 249 دولار، بـ16 جيغابايت أو 32 جيغابايت من سعة التخزين الداخلية الساكنة  SSD، و 2 جيغابايت أو 4 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويعتقد أن حاسوب "كروم بوك 15" الجديد يعد علامة فارقة في تاريخ حواسيب "كروم بوك" العاملة بنظام التشغيل السحابي التابع لشركة "غوغل"، وبالرغم من أن هذه الأجهزة لا تشكل إلا جزءاً صغيراً من سوق الحواسيب المحمولة عموماً إلا أن مبيعاته تواصل نموها الكبير.