عقد في ​السراي الحكومي​ اجتماع للجنة الصندوق الائتماني المتعدد المانحين برئاسة ممثل الدولة اللبنانية في الصندوق، مستشار رئيس مجلس الوزراء شادي كرم ومدير البنك الدولي للشرق الاوسط فريد بلحاج.

وتداولت اللجنة في مشروع تربوي بقيمة 32 مليون دولار، يهدف الى إعادة تأهيل عدد من المدارس الحكومية ودعم القطاع التربوي العام ، بحيث سيستفيد من هذا المشروع -الذي قدمه للجنة مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي  فادي يرق- اكثر من مليون طالب على مدى 3 سنوات واكثر من 500 مدرساً.

كما ويتضمن المشروع ايضاً عملية زيادة طاقة المدارس العامة لاستيعاب عدد اكبر من التلامذة.

إلى ذلك أظهر يرق أن هذا المشروع يتكامل مع مشاريع اخرى في المجال التربوي، والهدف هو ان تكون هذه المشاريع تغذي بعضها البعض وتعزز النتائج المرتقبة لكل مشروع على حدة. إشارة إلى أن المشروع يساهم بشكل فعال في تحسين نوعي للبرامج والبنى التحتية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة استعرضت المشاريع التي اقرتها سابقاً وهي مشروع خاص بمساعدات ملحة لمجموعة من اتحادات البلديات، ومشروع خاص بالعناية الاولية قدمته وزارة الصحة، وبذلك يكون مجمل المساعدات التي قدمها الصندوق منذ انشائه في شهر ايلول الماضي، قد بلغ 57 مليون دولار اميركي. اما مجموع الهبات في الصندوق فبلغت 75 مليون دولار.

ويشار الى ان المملكة المتحدة هي اكبر المانحين بمبلغ 30 مليون دولار.