"​سامسونغ​" تكشف عن حاسبات "غالكسي تاب اس" اللوحية الجديدة

كشفت شركة "سامسونغ" عن حاسبين لوحيين من سلسلة "غالكسي تاب إس" الجديدة التي تمتاز بأنها تقدم شاشة من نوع "سوبر أمولد"  خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأميركية.

وتمتاز السلسلة الجديدة أيضاً بأنها تقدم تصميماً شبيهاً بهاتف "غالكسي إس 5" الذي كشفت عنه "سامسونغ" في وقت سابق من العام 2014 الحالي، كما أنها تأتي مزودة بمستشعر للبصمة وبسماكة لا تتجاوز 6.6 ميليمتر.

وتأتي سلسلة "غالكسي تاب إس" الجديد أيضاً في حاسبين لوحيين بقياسي 10.5 بوصة و 8.4 بوصة، وهما يقدمان شاشة بدقة 2560×1600 بيكسل، وهي الدقة التي تعطي للأول كثافة قدرها 288 بيكسل في البوصة وللآخر 359 بيكسل في البوصة.

 

"​فيسبوك​" تطلق خاصية رسائل الفيديو لمستخدمي "فيسبوك مسنجر" رسمياً

 

 

طرحت شركة "فيسبوك" تحديثاً جديداً لتطبيق "فيسبوك مسنجر" لأجهزة "iOS" و"أندرويد" والذي صار يتيح للمستخدمين القدرة على تسجيل وإرسال مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية.

ويحمل التحديث الجديد "فيسبوك مسنجر 6.0" ميزة جديدة اسمها "بيعغ لايكس" تسمح للمستخدم بإبداء الإعجاب عن طريق صورة تعبيرية كبيرة للتعبير عن الإعجاب الكبير.

وتجدر الاشارة الى ان النسخة الجديدة بعد قيام "فيسبوك" مطلع الأسبوع الحالي بسحب نسخة من تطبيق المراسلة "سلينغ شوت" الذي قامت بطرحه بالخطأ، ثم قامت بسحبه بسرعة من متجر تطبيقات "آبل" ومن شأن هذا التطبيق تمكين المستخدمين من إرسال مقاطع فيديو قصيرة إلى الأصدقاء.

 

"آبل" تمكنت من حل مشكلة شحن حواسيب "Mac Pro"

 

 

منذ أن قامت "آبل" بإطلاق الحاسب الجديد "Mac Pro" كانت الشركة تستغرق بضعة أسابيع لشحنها إلى العملاء، ولكن الآن يبدو أن "آبل" قد إنتهت أخيرا من مشكلة الشحن المتأخر على الرغم من إرتفاع الطلب على هذا الحاسب.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق جهاز "Mac Pro" في شهر أيلول الماضي، ومنذ إطلاقه كان على أي شخص يريد نسخته الخاصة من هذا الحاسب الإنتظار لما لا يقل عن بضعة أسابيع للحصول عليها، ولكن توقيت الشحن قد تغير الآن، بحيث يفترض على العملاء الآن الإنتظار لمدة 24 ساعة فقط للحصول على نسخته الخاصة من الحاسب، وهذا الأمر يحدث لأول مرة منذ أن قامت "آبل" بإصدار "Mac Pro" الجديد في أواخر العام الماضي.