عقد وزير العمل سجعان قزي اجتماعاً في مبنى المؤسسة الوطنية للاستخدام ضم الى جانب الوزير رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، عميد الصناعيين جاك صراف، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، وفي نهاية الاجتماع تحدث قزي عن مقررات الاجتماع.

وقال ان هذا الجتماع الاول للجنة الحوار المستدام والذي يضم الوزارات من الحكومة الحالية و​الهيئات الاقتصادية​ والهيئات النقابية الممثلة بالاتحاد العمالي العام، كانت اجتماعات هذه اللجنة تتم بفترات زمنية طويلة بين الاجتماع والآخر، واليوم قررنا ان يكون الاجتماع كل شهر، ونظراً لوجود قضايا ملحة، واوضاع خطيرة فلا بد من ان نتشاور.

واوضح قزي بأنه تم الاتفاق على نقل الحوار من مفهوم الاختلاف الى مفهوم التضامن والتكامل، وتم الاتفاق ايضاً على اعادة اصدار بطاقة المستخدم في لبنان والتي هي نوع من بطاقة هوية مهنية للعامل اللبناني حتى نمنع التلاعب باليد العاملة اللبنانية.

وتم الاتفاق حتى موعد الاجتماع المقبل في الشهر القادم، بأن الهيئات الاقتصادية سوف تضع ورقة بأوضاعها ومطالبها، وسوف يضع الاتحاد العمالي من جهته ورقة بمطالبه واوضاعه، وسوف تقوم ​وزارة العمل​ بإيجاد ملخص تقريري للورقتين حتى يكون العمل مشترك وكأننا فريق واحد.

وأكد قزي على انه كان هناك اجماع خلال هذا الاجتماع على ضرورة التعاطي انطلاقاً من الوقائع الموضوعية والواقعية، بالاضافة الى الاجماع الاساسي على تعزيز اليد العمالة اللبنانية، ومنع العمل على اليد العاملة الغير لبنانية، والتي تجتاح مؤسساتنا، وارضنا، ومجتمعنا، وهذا الامر الذي لا يستطيع لبنان ان يتحمله تحت اي ظرف من الظروف، ليس من الناحية السياسية والامنية والوطنية فقط انما اساساً من الناحية الانسانية والاقتصادية وكان هناك اهتمام بالغ بهذا الموضوع ونحن كوزارة قررنا تأييد مطلب الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي.