أطلقت شركة "Speed@BDD" رسمًّيا برنامج التسرع الثالث، Centrale منطقة الصيفي. وقدّم ھذا الحدث ست شركات ناشئة، تمّ اختيارھا للانضمام إلى الدفعة الثالثة من برنامج Speed@BDD، لجانب مستثمرين، وشخصّيات فاعلة في مجال الأعمال، وممثّلي وسائل الإعلام.

وبعد مرور سنة أولى حافلة بالازدھار وتسريع 13 شركة ناشئة، فتحت Speed@BDD خلال شھر حزران الماضي المجال لتقدم الطلبات للانضمام إلى برنامج التسريع الثالث. وقدّم روّاد الأعمال من لبنان وجميع أنحاء العالم طلباتھم وبدأت مرحلة الاختيار الشاملة. وبعد إجراء العدد من المقابلات لتقييم استعداد الفرق ونضوج مشاريعھا، تمّ اختيار ست شركات ناشئة للمشاركة في برنامج شركة Speed@BDD المكثّف، ومدّته ثلاثة أشھر. 

ومع بدء البرنامج في 15 أيلول الجاري، تحصل الشركات الناشئة المختارة على مبلغ نقديّ قمته 30000 دولار، وما يوازه من الخدمات التي تغطّي استضافة مجانّية، ودعم لتطوير المنتجات وتنمية الأعمال، واستشارات في الأمور المالّية والقانونّية، وإرشاد مھنيّ من قبل خبراء من كافّة المجالات.

وستنظّم ورش عمل ومحادثات من قبل مدرّبين محلّيين ودولّيين من مختلف الخلفّيات والخبرات.

وفي كلمته الترحيبّية، أعلن المدير العام التنفذيّ لشركة "Speed@BDD" سامي أبو صعب، عن إنجازات أول دفعتين من الشركات الناشئة، كما صرّح عن تطوير برنامج التسيرع بشكل كبير: "تقدّمت Speed@BDD واكتسبت الكثير من الخبرات خلال سنتھا الأولى. فقد قمنا بجھدٍ ملحوظ في جميع اقتراحات الشركات الناشئة السابقة ودمجھا لتعديل وتطوير البرنامج كي يتناسب بشكلٍ أفضل مع احتياجات المشاركين وتوقّعاتھم. لقد استطعنا، بفضل التزامنا المستمرّ منذ البداية، أن نوسّع نطاق عملنا وجذب 50 من الشركات الناشئة من خارج لبنان في ھذه الدفعة".

وأضاف "حُفّزت الجالة اللبنانّة، مرّة جديدة، على اعتبار لبنان نقطة انطلاق لمشارعھا، فيما قدّر روّاد الأعمال الدولّيون تأثير مبادرة مصرف لبنان المركزي على ساحة الشركات الناشئة المحلّية. نحن فخورون جدًّا بأن نكون جزءًا من البيئة الحاضنة التي تلعب دورًا فعّالًا في احضار أفضل المواھب إلى البلاد".

وأعلن أبو صعب أيضًا أنّ شركة "Speed@BDD" أصبحت عضوًا حديثًا في شبكة المسرّعات العالمية  "Global Accelerator Network" ما وسّع شبكة المستثمرين الكبيرة لدى الشركة، وعزّزھا عبر مشاركة عدد أكبر من المستشارين وعبر امتيازات قّيمة للشركات الناشئة المشاركة في برنامج التسريع.