"هواوي" تعلن رسمياً عن هاتف "Mate S" بخاصية "Force Touch"

قامت شركة "هواوي" بالإعلان اليوم عن هاتف "Mate S" الذي يمتلك خاصية "Force Touch" بالإضافة لبعض العناصر التصميمية الرائعة.

ويأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة مع هيكل معدني وتصميم مشابه تماماً لهاتف "Mate 7" الشهير، ليس هذا فقط بل قامت الشركة بإضافة شاشة بتقنية 2.5D لحماية أكبر خاصة أنها من فئة "AMOLED".

ويمتلك الهاتف معالج "Kirin 935" مع ذاكرة عشوائية 3 جيغابايت بالإضافة إلى كاميرا 13 ميغابكسل مع فلاش ثنائي LED وأيضاً كاميرا أمامية 8 ميغابكسل مع فلاش LED أمامي.

كما ويمتلك الهاتف ميكروفونا يمكنه العمل بشكل جيد للغاية حتى يوفر نقاء أكبر للصوت وعزلا للضوضاء أفضل مما سبق عن طريق التعرف بزاوية 180 درجة على الأصوات المحيطة بالهاتف والعمل على تنقيتها بشكل أفضل.

وستوفر الهاتف الجديد في بعض الأسواق مثل الصين وفرنسا واليابان وأسبانيا وجنوب أفريقيا والإمارات في 15 أيلول الحالي وستكلف النسخة 32 جيغابايت حوالي 649 يورو أما النسخة 64 جيغابايت ستكلف حوالي 699 يورو.

أما عن النسخة التي تمتلك خاصية "Force Touch" فتلك ستأتي بسعر آخر سيتم الإعلان عنه لاحقاً وبذاكرة تخزين 128 جيغابايت.

"موتورولا" تعلن عن الجيل الثاني من ساعة "موتو 360" الذكية

من جهة أخرى، أعلنت شركة "موتورولا" عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية "موتو 360" التي لم تتخل عن الشكل الدائري المميز للجيل الأول ولكن جاء الجيل الثاني ببعض التحسينات والخصائص الجديدة.

ويأتي الجيل الجديد من الساعة الذكية بحجمين مختلفين أحدهما مخصص للنساء بقطر 42 ملم أما الآخر فهو الحجم العادي 46 ملم، ويمكن للمستخدم أيضاً تخصيص الساعة الذكية كما تريد من خلال خدمة "Moto Maker" التي يعتمد عليها مستخدمو هواتف "موتورولا" لتخصيص ألوان الهاتف وتصميمه.

كما وتأتي الساعة الذكية الجديدة بخاصية "Quick Release Bands" والتي تسمح للمستخدم بإزالة الإطار الخاص بها بسهولة شديدة بالضبط مثل ساعة "آبل" كي تضع إطارا آخر أفضل أو مناسب بشكل أكثر للحدث الذي هو على وشك الذهاب إليه.

وتأتي الساعة بمعالج "سناب دراغون 400" رباعي النواة وذاكرة عشوائية 512 ميغابايت بالإضافة إلى بطارية 300 مللي أمبير ستتمكن من الصمود حتى يوم كامل هذا بالإضافة للأداء الأسرع من السابق.

وستأتي الساعة الذكية الجديدة بإصدار خاص للغاية يحمل اسم "Moto 360 Sport" والذي سيحصل على شاشة بتقنية "AnyLight" والتي هي عبارة عن شاشة للرؤية الأفضل تحت أشعة الشمس دون أية مشاكل بل ويمكنها العمل تحت الماء أيضاً لمسافة 3 أقدام ولمدة 30 دقيقة.

"آبل" قد تعلن عن "آيباد برو" في مؤتمر "آيفون 6s"

على صعيد آخر، يبدو أن التقارير تصر على أن شركة "آبل" مستعدة للكشف عن جهازها الجديد "آيباد برو" الذي من المنتظر أن يأتي بشاشة 12.2 بوصة وهو موجه لسوق الأعمال والشركات.

وتأتي المصادر التي تصر على صحة هذا التقرير من داخل شركة "آبل"، وتؤكد "9to5mac" أن الشركة ستعلن عن "آيفون 6s" و"آيباد ميني 4" وأيضاً "آيباد برو" في مؤتمرها القادم، ولكن الجهاز لن يكون متاحا قبل بداية عام 2016 المقبل نظراً لبعض المشاكل في عملية التصنيع.

وسيأتي الحاسوب اللوحي الجديد بنظام "iOS 9.1" الذي سيحمل الكثير من المميزات المتعلقة بالمساعد الشخصي "سيري" وبعض التحسينات في مركز الإشعارات الخاص بالحاسوب اللوحي كبير الحجم.