أعلن كبير نواب الرئيس للمبيعات الدولية في شركة "​بوينغ​" مارتي بنتروت أن هناك اهتماماً كبيراً من قبل "طيران الامارات" بطائرة "بوينغ 787 دريم لاينر" مع وجود مفاوضات جادة بين الطرفين في هذا الشأن، لافتاً إلى أن حصة الناقلات الوطنية في ​الإمارات​ من عدد الطائرات التي سلمتها "بوينغ" إلى شركات الطيران في المنطقة خلال عام بلغت نحو 44.4 %.

وأكد بنتروت أن "طيران الإمارات" تتطلع إلى طرازين من طائرة "دريم لاينر 9-787 و10-787" باعتبارهما الأنسب لاحتياجات الناقلة من حيث المدى وسعة الركاب موضحا أن هذه الطائرة التي دخلت الخدمة قبل سنوات باتت اليوم خيارا مفضلا لشركات الطيران نظرا للكفاءة الإقتصادية العالية التي تمتاز بها مع وجود أكثر من نحو 241 طائرة في الخدمة على مستوى العالم.

كما ذكر بينتروت أن "طيران الإمارات" ستكون أول زبون يتسلم طائرة "بوينغ" الجديدة "777 اكس" التي يتوقع أن تدخل الخدمة في العام 2020، مشيراً إلى أن هذه الطائرة أقل استهلاكاً للوقود وأكثر كفاءة بنسبة 20 % مقارنة مع الجيل الحالي لطائرة "777-300".

إلى ذلك سيتم تصنيع الطائرة الجديدة بناء على التكنولوجيا الموجودة في طائرة "دريم لاينر 787" لكن المواد المستخدمة في تصنيعها ستكون من المواد المركبة من الجيل الرابع مما يعني اننا أمام تقنيات جديدة ومحركات جديدة للطائرة التي تزيد سعتها عن اكثر من 450 مسافر.

تجدر الإشارة إلى أن "طيران الامارات" طلبت خلال "معرض دبي" للطيران الماضي 150 طائرة من هذا الطراز التي أطلقتها "بوينغ" رسميا خلال المعرض.