30% من ​الأميركيين​ يحصلون على الأخبار من "​فيسبوك​"

أظهرت دراسة حديثة نشرها مركز الأبحاث "بو" أن نسبة 30% من الأميركيين يحصلون على أخبارهم من "فيسبوك"، وأوضح حوالي 78% من هؤلاء أنهم يقومون بالنقر على روابط الأخبار التي تنشرها وسائل الإعلام عبر الشبكة بعد أن يسجلوا الدخول إليها دون أن يكون البحث عن الأخبار غايتهم.

وكشفت الدراسة أن نسبة المستخدمين الذين يسجلون في "فيسبوك" خصيصاً للبحث عن الأخبار، لا تتجاوز 16%، وأن قرابة نصف المستخدمين في الولايات المتحدة ينقرون على روابط الأخبار التي تظهر أمامهم في قسم "آخر الأخبار" ضمن الشبكة.

"تاب بوتس" تطلق تحديث جديد لتطبيق "تويت بوت"

أعلنت شركة "تاب بوتس" المطورة لتطبيق "تويت بوت" غن اطلاق تحديث جديد للتطبيق،  كما قامت بتخفيض سعره ليصبح 2.99 دولار أميركي، بالإضافة إلى عدد من المزايا الجديدة. ومن أبرز المزايا الجديدة التي جاء بها الإصدار "تويت بوت 3.0"، هو التصميم الجديد كلياً والذي يتناسق مع التصميم الخاص بنظام التشغيل "آي أو إس 7".

يُذكر أن التطبيق الذي يعتبر أشهر تطبيقات "تويتر" الخارجية لهواتف "آي فون" كان متوفرًا بسعر 4.99 دولار، وهو السعر الذي ستعود إليه الشركة المطورة بعد انقضاء وقت محدد.

تعطل الموقع الالكتروني التابع لـ"​وكالة الأمن القومي الأميركية​"

أصيب الموقع الالكتروني لـ"وكالة الأمن القومي الاميركية"، "ان اس ايه"، مساء الأمس بعطل جعل الدخول اليه متعذرا، في حين اكتفت الوكالة التي اشتهرت خصوصا باختراق اجهزة الكومبيوتر والشبكات الرقمية للقيام بعمليات تعقب وتجسس، باعلان انها تتحرى سبب العطل. وأشارت المتحدثة باسم الوكالة فاني فاينز "نحن نتحرى الامر"، من دون توضيح سبب تعطل الموقع.

والموقع الالكتروني وعنوانه "ان اس ايه دوت غوف" بات خارج الخدمة اعتبارا من بعد ظهر الجمعة، وقد اطلق توقفه موجة تكهنات على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي. ومن ابرز الفرضيات التي تداولها المغردون على "تويتر" فرضية هجوم لمجموعة "انونيموس" لقراصنة الانترنت وهي مجموعة سبق ان نفذت العديد من الهجمات الالكترونية المماثلة، الا انها لم تتبن حتى مساء الجمعة اي هجوم على موقع الوكالة.