أشار المسح السنوي عن سوق التأمين العالمية  لشركة إعادة التأمين Swiss Re أن لبنان حلّ في المرتبة 65 بين 147 سوقاً عالمياً من حيث أقساط التأمين في العام 2012. كما حلّ لبنان في المرتبة السادسة بين 12 سوقاً عربياً  مدرجاً في المسح. وجاء لبنان في المرتبة 63 عالمياً وفي المرتبة الخامسة إقليمياً في مسح العام 2011. وقد بلغ إجمالي أقساط التأمين في لبنان  1,3مليار دولار أميركي في العام 2012، وهو ما يمثّل نمواً إسمياً  بنسبة 4% وتراجعاً حقيقياً  بنسبة 2,4% عن مسح العام 2011. وقد شكّل إجمالي أقساط التأمين في لبنان  نسبة 0,03% من أقساط التأمين العالمية، و0,2% من أقساط الأسواق الناشئة و3,2% من أقساط منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. على الصعيد العالمي، تقدّم  لبنان على كينيا والجزائر وتأخّر عن قطر وكازاخستان، في حين أنه تقدّم على الجزائر وتأخّر عن قطر إقليمياً. وقد جاءت نتائج المسح في النشرة الأسبوعية لمجموعة بنك بيبلوس .​Lebanon This Week

وقد بلغت أقساط التأمين على غير الحياة في لبنان918  مليون دولار أميركي في العام 2012، مما يضع لبنان في المرتبة 65 عالمياً وفي المرتبة السابعة في العالم العربي. وقد سجّلت  أقساط التأمين على غير الحياة في لبنان نمواً إسمياً بلغ 3,7% فيما سجّلت تراجعاً حقيقياً بلغ 2,7% في العام 2012. وكان لبنان قد إحتلّ المركز 66 عالمياً والسابع إقليمياً في مسح العام 2011. على الصعيد العالمي، تقدّم لبنان على بلغاريا وبنما وتأخّر عن مصر وكازاخستان؛ في حين تقدّم على الكويت وتأخّر عن مصر إقليمياً. وقد مثّلت إجمالي أقساط التأمين على غير الحياة في لبنان نسبة 0,05% من أقساط الحياة العالمية ، و0,3% من الأقساط على غير الحياة في الأسواق الناشئة و3% من أقساط التأمين على غير الحياة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في العام 2012.

علاوة على ذلك، بلغت أقساط التأمين على الحياة في لبنان 377 مليون دولار أميركي في العام الماضي، مما يضع لبنان في المرتبة 65 عالمياً وفي المرتبة الرابعة عربياً مقارنةً بالمرتبة 64 عالمياً والمرتبة الرابعة إقليمياً في مسح العام 2011. وقد سجّلت أقساط التأمين على الحياة نمواً إسمياً بلغ 4,9% وتراجعاً حقيقياً  بنسبة 1,6% العام الماضي. على الصعيد العالمي، تقدم لبنان على ترينيداد وتوباغو، وكازاخستان، وتأخر عن كرواتيا وكينيا، في حين أنه تقدم على  المملكة العربية السعودية  وتأخر عن مصر إقليمياً. وقد مثلت أقساط التأمين على الحياة في لبنان نسبة 0,01% من الأقساط العالمية على الحياة، و0,1% من الأقساط على الحياة في الأسواق الناشئة و3,8% من أقساط التأمين على الحياة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في العام 2012.

وفي موازاة ذلك، قدّرت Swiss Re  كثافة التأمين في لبنان، أو نسبة  أقساط التأمين على عدد السكان، ب301,9 دولار أميركي للشخص الواحد في العام 2012، مما يضع لبنان في المرتبة  51 عالمياً وفي المرتبة الخامسة عربياً. على الصعيد العالمي، جاءت كثافة التأمين في لبنان أعلى من تلك التي في كلّ من أوروغواي وتايلند وأقلّ من تلك التي في كل من بنما وهنغاريا؛ فيما جاءت أعلى من تلك التي في سلطنة عمان وأقل من تلك التي في الكويت في المنطقة. وقدّرت كثافة التأمين على غير الحياة ب214 دولار أميركي للشخص الواحد وكثافة التأمين على الحياة ب87,9 دولار أميركي للشخص الواحد في العام 2012.

وعلاوة على ذلك، بلغت نسبة اختراق التأمين في لبنان، أو أقساط التأمين بالنسبة لحجم الاقتصاد، نسبة 2,85% من الناتج المحلي في العام 2012، مما يضع لبنان في المرتبة 48 عالمياً والمرتبة الثانية عربياً بعد المغرب فقط. على الصعيد العالمي، جاءت  نسبة اختراق التأمين في لبنان أعلى من التي في كلّ من سلوفاكيا وكرواتيا وأقل من التي في كل من المغرب والصين.  وسجلت معدلات اختراق التأمين على الحياة وعلى غير الحياة في لبنان نسب 0,8% من الناتج المحلي و2% من الناتج المحلي توالياً، في العام الماضي.