x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"ZOOMAAL.COM"موقع يجمع الشباب المبدع بالممولين لتحويل الأفكارالى حقيقة

الثلاثاء 26 شباط 2013   19:09 - النشرة
"ZOOMAAL.COM"موقع يجمع الشباب المبدع بالممولين لتحويل الأفكارالى حقيقة

يعاني معظم الشباب العربي وخاصة المبدعين منهم، والذين لديهم أفكار ومشاريع إبداعية وتنموية من إيجاد جهات ممولة، وغالبا ما تدفن هذه الأفكار والمشاريع، ولا ترى النور  بسبب عدم وجود المال الكافي لتمويلها وتحويلها الى واقع.

كما أن معاناة هؤلاء الشباب تزيد في معظم الدول العربية بسبب غياب الحكومات والجهات الرسمية عن الإهتمام بالشباب المبدع، وإنشغالها بالمشاكل السياسية.

عبدالله عبسي شاب لبناني حاول إيجاد الحل لهذه المشكلة من خلال إنشاء موقع "ZOOMAAL.COM" لمساعدة الشباب المبدع الذي لديه أفكار ومشاريع تنموية على إيجاد جهات ممولة تساعدهم على تحويل أفكارهم ومشاريعهم الى حقيقة، من خلال وضعها داخل الموقع على شبكة الإنترنت "ONLINE" لإيجاد جهات مهتمة بتمويل هذه الفكرة أو المشروع.

ولأن "ZOOMAAL.COM" لا يستهدف العمل والمساعدة على صعيد محلي فقط  ، بل يعمل على صعيد الأردن والسعودية ومصر والإمارات أيضا، كان للنشرة الإقتصادية حديث خاص مع صاحب فكرة إنشاء هذا الموقع عبدالله عبسي الذي لفت الى ان الفكرة أتت من وراء معاناة الشباب المبدع الذي يصطدم دائما بمشكلة إيجاد تمويل للمشاريع وألأفكار الجديدة، وأضاف أن "ZOOMAAL.COM" هو موقع يساعد على التمويل الجماعي من خلال عرض المشاريع في الموقع على شبكة الإنترنت لإيجاد أشخاص وجهات راغبة في دعم هذه المشاريع. وأشار عبسي الى ان شروط عرض المشاريع في الموقع، هي ان يكون المشروع إبداعيا وتنمويا، منوها الى أن كل المشاريع تخضع للتدقيق والدراسة قبل عرضها.

وفي سؤال عن موعد إطلاق الموقع رسميا قال عبسي أنه لم يتم تحديد موعد الإطلاق بعد، الا أنه تم قبول 20 مشروعا لبنانيا وعربيا لأدراجها في الموقع بعد إطلاقه.

كما تحدّث عبسي عن الفرق بين "ZOOMAAL.COM" وغيره من المواقع المشابهة والتي تعمل على نفس الهدف، حيث قال أنه لا يوجد في المنطقة سوى موقع واحد يدعم المشاريع التي تتعلّق بالأفلام فقط وهو "AFLAMNAH.COM" مشيرا الى ان هذا الموقع يعمل فقط  على صعيد الإمارات.

 

وأضاف أن الفرق سيكون في نوعية المشاريع المطروحة، والمجالات التي تستهدفها هذه المشاريع، لافتا الى أن السوق الذي يتوجه اليه "ZOOMAAL.COM" هو سوق كبير يتخطى حدود الدولة الواحدة، مشيرا الى أن أصحاب المشاريع سيكونون فقط من العالم العربي، إلا أن هذا لا ينطبق على المموليين أيضا، فـ"ZOOMAAL.COM" يستهدف إيجاد ممولين من العالم كله، خاصة الممولين العرب الذين يعيشون في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.

 

أما فيما يتعلّق بالجهات الداعمة لإنشاء "ZOOMAAL.COM" قال عبسي أن التمويل أتى من 4 شركات كبيرة، رافضا الإفصاح عن اسمائها او عن قيمة التكلفة المادية لإنشاء هذا الموقع.

وفي النهاية أكد عبسي أن هدفه هو التوسع بـ "ZOOMAAL.COM" للوصول الى كل الدول العربية، مشيرا الى أنهم يقومون الأن بالتسويق للموقع، لتعريف الناس وخاصة الشباب على هذه الفكرة الجديدة.

وأضاف انه لديه الكثير من الأفكار التي ينوي تحقيقها في المستقبل، ومنها فكرة إنشاء موقع عالمي لمساعدة الناس على مشاركة المعلومات التي يعرفونها بطريقة جديدة ومبتكرة، وليس من خلال طريقة السؤال والجواب التي تعتمدها المواقع الموجودة حاليا.

أخبار لم تقرأها