أفادت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية، بأنّ "كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق خدمة شبكة الجيل السادس في عام 2028، وذلك قبل عامين من الجدول الزمني الأصلي".

وبموجب خطة كي نتورك 2030، ستقدم الحكومة الكورية الجنوبية موعد إطلاق الخدمة التجارية لشبكات الجيل السادس سنتين من خلال تأمين تقنيات الجيل السادس ذات المستوى العالمي وابتكار شبكة الهاتف المحمول من الجيل التالي القائمة على البرامج وتعزيز سلسلة توريد الشبكة وفقا للوزارة.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، ستشجع الحكومة شركات محلية لإنتاج مواد وأجزاء ومعدات لتقنية الجيل السادس في البلاد وتطوير شبكة الوصول إلى الراديو open RAN، التي هي متوافقة مع أي جهاز محمول وتمكن شركات الاتصالات المتنقلة والمؤسسات من تقديم خدمات مرنة.

وأوضحت الوزارة أنها تجري دراسة جدوى لمشروع بحث وتطوير حول تقنيات الجيل السادس الأساسية بقيمة 625.3 مليار وون (481.7 مليون دولار) من أجل هذه الخطة.

وأفادت بأن الخطة المتقدمة تهدف إلى مساعدة الدولة على الاحتفاظ بالمكانة الرائدة في المنافسة العالمية للبنية التحتية للشبكات المستقبلية بعد سباق شبكات الجيل الخامس لتلبية الطلب المتزايد على وتيرة أسرع ووقت أقل للاستجابة في الاتصالات اللاسلكية.