دلت معطيات ​بورصة لندن​ ICE، على أن "أسعار الغاز في ​أوروبا​ بعد الانفجار في خط أنابيب الغاز يورنغوي - بوماري - أوجغورود زادت من وتيرة تسارعها واقتربت من 1250 دولارا لكل ألف متر مكعب".

افتتحت العقود الآجلة لشهر كانون الثاني على مؤشر TTF (أكبر مركز في أوروبا يقع في هولندا) التداول في المنطقة الحمراء عند 1150.2 دولار لكل ألف متر مكعب (-3.3%). ومع حلول الساعة 15.13 بتوقيت ​موسكو​، بلغ سعر الألف متر مكعب 1191.8 دولارًا (+ 0.2%). وقبل ذلك بدقائق ، قفز السعر بشكل حاد إلى 1257.9 دولار (+ 5.6%).

وفي نفس السياق، افادت وكالة "ريا نوفستي" نقلاً عن السلطات الروسية، عن سقوط "ثلاثة قتلى وجريح في انفجار خط أنابيب غاز في تشوفاشيا الروسية"، وأعلنت إغلاق "الجزء المتضرر من خط الأنابيب الذي يمد أوروبا بالغاز بعد حادث تشوفاشيا".

ويتم اعتماد ديناميكيات عروض الأسعار، انطلاقا من سعر التسوية ليوم التداول السابق - 1189.7 دولار لكل ألف متر مكعب.

وتحولت الأسعار إلى المجال الإيجابي ونمو وتيرتها بشكل متسارع، بعد تقارير عن انفجار في خط أنابيب الغاز الرئيسي يورنغوي - بوماري - أوجغورود.

هذا الخط يعبر الحدود الروسية- الأوكرانية بالقرب من محطة سودجا في مقاطعة كورسك، وهذه هي نقطة الدخول الوحيدة للغاز الروسي إلى أوكرانيا اليوم للعبور إلى أوروبا.