أعلنت شركة "تسلا" الأميركية للسيارات الكهربائية استدعاء أكثر من 400 ألف من سياراتها في الصين بسبب مشكلة تتعلق بالسلامة، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ولفت موقع "Yicai Global" الصيني، إلى أن "تسلا" التي كانت في مركز العديد من قضايا السلامة مؤخرا، قررت استدعاء أكثر من 400 ألف من مركباتها المصنعة محليا في الصين بسبب مخاطر السلامة في نظام الإضاءة.

وأعلنت الشركة استدعاء 142 ألفا و277 سيارة من طراز "تسلا 3" و229 ألفا و855 سيارة من طراز "تسلا واي/Y" أنتجتها بين كانون الأول 2020، وتشرين الثاني 2022، والتي قد يكون بها خطأ برمجي يمنع إضاءة الأضواء الخلفية مما يزيد من مخاطر وقوع الحوادث.

وفي 25 تشرين الثاني الماضي، أعلنت الشركة استدعاء نحو 68 ألف سيارة من طراز "s" و"x" و"تسلا 3" بسبب مخاطر السلامة في نظام إدارة البطارية وأحزمة الأمان.

في الشهر الماضي، تعرضت سيارات تسلا لحادثين في الصين، بما في ذلك حادث تحطم طراز Y في تشاوتشو في 5 نوفمبر، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة. وألقت عائلة السائق باللوم في الحادث على عطل في الفرامل، وهو ما نفته الشركة الأميركية.

ووفقا لجمعية سيارات الركاب الصينية، تجاوزت مبيعات التجزئة لشركة "تسلا" في الصين 335 ألف في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، بزيادة 54 في المئة عن العام الماضي.