أطلق مسؤولو مشروع "Sustain Lebanon"، في مؤتمر صحافي، منصة رقمية متخصصة بدعم المؤسسات العاملة في مجالات التنمية البشرية والجمعيات التي لا تبغي الربح.

بدوره، أشار رئيس مجلس إدارة بنك BEMO رياض عبيجي إلى أنه لا يمكن فصل الإنطلاق الرسمي لمنصة "Sustain Lebanon" عما يحدث في لبنان. فالالتزام بالمبادئ الأخلاقية هو السلوك الذي اعتمدناه لأنفسنا في المؤسسة، ونود مشاركته سويا مع عملائنا. نحن مقتنعون بأن هذا هو المخرج للبنان. بالإضافة إلى ذلك ، ذكر عبيجي أن البنك يركز على التنمية وليس المساعدة".

من جهته، ذكر المدير التنفيذي لوحدة تطوير أعمال المؤسسات في بنك BEMO فريد مشاقة، أن إنشاء المنصة جاء بهدف تقديم بدائل مختلفة ومبتكرة لعمليات التبرع التقليدية.

ولفت إلى أن فكرة "Sustain Lebanon" استغرقت بعض الوقت قبل أن تتبلور، والمهم خلال هذه الأوقات المضطربة هو الإستمرار في التركيز على الهدف الأساسي من خلال الالتزام بالرؤية وهوية المنصة تماشيا مع تلبية احتياجات المستفيدين. وأكد مشاقة أنه وبعد أن تم إطلاق منصة "Sustain Lebanon" رسميًا، نحن حريصون على تقديم منتج لديه ميزات فريدة قابلة للتكيف مع بيئتنا المتغيرة. وختم مشاقة بالقول إن هذه المنصة أنجزت بفضل فريقي عمل "Sustain Lebanon" وبنك BEMO. ومع دخولنا المرحلة الثانية من هذه الانطلاقة، فإن مشاركتكم وتفاعلكم ودعمكم ضرورة لجعلها قصة نجاح للجميع".