صرح الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، بأن ​استثمارات​ بلاده في ​صربيا​ شهدت قفزة نوعية خلال الأعوام العشرة الماضية، وأضاف: "استثماراتنا في صربيا شهدت قفزة نوعية خلال السنوات الـ10 الماضية بارتقاء قيمتها من مليون دولار إلى 400 مليون".

وأشار إلى أن عدد الشركات التركية العاملة في صربيا تجاوز 1300 شركة، وارتفعت عدد المصانع التركية إلى 21 مصنعا"، معربا عن توقعاته أن يسجل عدد السياح الصرب في ​تركيا​ رقما قياسيا خلال العام الجاري، بحيث يتجاوز 300 ألف سائح.

وأضاف أردوغان: "هذه الزيارة التي نجريها مع وفد كبير من وزرائنا وممثلينا من مختلف قطاعات عالم الأعمال، هي مؤشر واضح على الأهمية التي نوليها لتعاوننا مع صربيا"، مؤكدا عمق الروابط التاريخية والثقافية المتجذرة بين تركيا وصربيا.

وأوضح: "لقد عشنا معا لقرون على هذه الأراضي، وروابط الصداقة القديمة بيننا تلعب دورا مهما في الوصول إلى المستوى المثالي لعلاقاتنا، فصربيا بلد أساسي للسلام والاستقرار في البلقان، ونحن نعمل معا لضمان الاستقرار والازدهار في المنطقة إذ إن السبيل لتحقيقه يمر من خلال اقتصاد قوي".

وبيّن أردوغان أن "حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل رقما قياسيا العام الماضي، حيث اقترب من ملياري دولار، ونسعى لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 2.5 مليار دولار خلال العام الجاري، ونأمل أن نضاعف هذا الرقم في السنوات القادمة ونصل إلى هدفنا المشترك وهو 5 مليارات دولار".

وتابع أردوغان: "أود أن أشكر صديقي العزيز ألكسندر فوتشيتش، الذي لم يدخر دعمه لمستثمرينا العاملين في صربيا، حيث يتعامل شخصيا مع مشاكلهم، وتقوم شركاتنا المتعاقدة بتنفيذ مشاريع مهمة في صربيا، حيث يبلغ حجم أعمال شركاتنا حوالي 847 مليون دولار في 50 مشروعا بمناطق مختلفة من صربيا".