انخفضت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف في بداية تعاملات الأربعاء، بالتزامن مع صدور بيانات ألمانية دون التوقعات، وترقب المستثمرين لتشديد السياسة النقدية من المركزي الأوروبي خلال اجتماعاته المقبلة، الأمر الذي من شأنه الضغط على أداء الأسهم.

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الألماني الصادرة اليوم ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي الألماني 0.7% خلال نيسان، وجاءت قراءة المؤشر دون التوقعات البالغة 1%، مما يشير إلى استمرار تأثير أزمة سلاسل التوريد وارتفاع أسعار المدخلات على أداء الإنتاج الصناعي في البلاد. وينصب تركيز المستثمرين على اجتماع المركزي الأوروبي المنتظر غدًا، إذ من المتوقع أن يؤكد البنك عزمه على رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل، بعد إعلانه إنهاء برنامج مشتريات السندات.

وحسبما ذكرت "سي إن بي سي"، يرى مارك وول كبير الاقتصاديين لدى "دويتشه بنك"، أن المركزي الأوروبي لا يزال يقلل من شأن التضخم، ويتوقع دعم أعضاء مجلس إدارة البنك لزيادة قدرها 50 نقطة أساس خلال اجتماعات الصيف. وانخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.13% عند 442 نقطة في تمام الساعة 10:12 صباحًا بتوقيت بيروت، بينما استقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 7598 نقطة. كذلك هبط مؤشر "داكس" الألماني 0.15% عند 14536 نقطة، وتراجع مؤشر "كاك" الفرنسي 0.24% عند 6484 نقطة.