ارتفع مؤشر الدولار بنسبة طفيفة خلال التعاملات، مع ترقب المستثمرين لتقرير الوظائف المنتظر صدوره في وقت لاحق اليوم للحصول على دلائل حول قرار الاحتياطي الفيدرالي المقبل. وتتوقع الأسواق أن يضيف الاقتصاد غير الزراعي الأميركي 325 ألف وظيفة جديدة خلال شهر أيار، إلى جانب ارتفاع مؤشر متوسط الأجور الشهري بنسبة 0.4%، وتراجع معدلات البطالة من 3.6% إلى 3.5%.

هذا وينتظر المستثمرون أيضًا تصريحات من نائبة رئيس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد لاحقًا اليوم، بعدما أشارت الخميس في مقابلة مع "سي إن بي سي" إلى أنه من المحتمل رفع الفائدة بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماعي حزيران وتموز، موضحة أنها لا ترى سببًا لوقف مسار زيادات الفائدة في اجتماع أيلول حتى يتم خفض التضخم إلى هدف البنك عند 2%.

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة طفيفة 0.14% إلى 101.88 نقطة في الساعة 2:10 مساءً بتوقيت بيروت، مقتربًا من تحقيق أول مكاسب أسبوعية بعد أسبوعين من الانخفاض. على جانب آخر، استقرت العملة الأميركية أمام اليورو عند 1.0736 دولار، وأمام الجنيه الإسترليني عند 1.2565 دولار، بينما ارتفعت مقابل الين الياباني 0.21% إلى 130.10 ين.