أشار وزير الخارجية ​الإمارات​ي، عبدالله بن زايد آل نهيان، الى أنه "يأمل أن تستطيع الإمارات و​تركيا​ العمل معًا لدعم فريقي البلدين، للانتهاء من اتفاقية الشراكة التجارية بين البلدين، حيث نستطيع أن نضاعف التجارة بين البلدين".

ولفت بن زايد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي بإسطنبول، الى "أننا نستطيع كذلك أن نعمل بشكل أكبر لتعزيز شراكاتنا حول العالم، و​أفريقيا​ نموذج ممتاز لذلك، وهناك مجالات عديدة مثل التنمية والشراكات التجارية وإنعاش وتهيئة الظروف الأفضل للصناعات والشركات الإماراتية والتركية".

وأشاد بارتفاع حجم التجارة بين البلدين إلى نحو 50 مليار درهم، وقال: حققنا زيادة 82 % في التبادل التجاري خلال عامين فقط، وقد أتت هذه الزيادة بسبب الإرادة والعمل الدؤوب الذي تقوم به حكومة تركيا وحكومة الإمارات لإنعاش هذا التبادل.

ورأى أن "​الطاقة المتجددة​ تُعد أحد القطاعات التي نهتم بها لتعزيز العلاقات، وإن هناك اهتمامًا كبيراً من الإمارات بمجال الطاقة بشكل عام، وتحدثنا في هذا الصدد عن بعض الأفكار خاصة في الطاقة المتجددة والشمسية وطاقة ​الكهرباء​، وكذلك حول الفرص المتاحة للعمل المشترك بين تركيا والإمارات لتعزيز أمننا الغذائي".

وأشار إلى أن "هناك اهتمامًا كبيرًا من الشركات الإماراتية في تركيا بمجال الطاقة وكذلك مجالات الموانئ والسكك الحديدية"، لافتاً الى أن "تركيا بلد مهم للغاية ولديه قدرات عظيمة في مجال ​السياحة​، فهذا يُعد من القطاعات الحيوية، ونأمل البحث عن فرص لتعزيز العلاقة في هذا الصدد".

كما أشار إلى أن "قطاع إنتاج الأدوية سيشهد اهتمامًا من جانبنا وبحثًا عن فرص الاستثمار في تركيا".