أفادت وكالة "الأناضول" التركية، عن ارتفاع اسعار الذهب"، مشيرة إلى أنّ "تتجه لتسجيل مكاسب لثاني أسبوع، مستفيدة من ضعف الدولار، مع انحسار تأثير محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأمريكي، والذي جاء متوافقا مع توقعات الأسواق لجهة تشديد السياسة النقدية".

ولفتت إلى أنّ "بحلول الساعة 7:30 (ت.غ)، جرى تداول المعدن الأصفر في التعاملات الفورية عند 1857.08 دولار للأوقية، بارتفاع 6.26 دولار أو بنسبة 0.34 بالمئة".

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 7.3 دولار أو بنسبة 0.38 بالمئة، إلى 1855.3 دولار للأوقية. ويتجه المعدن النفيس لتسجيل مكسب اسبوعي نحو 0.2 بالمئة لثاني أسبوع على التوالي.

والأربعاء، نشر الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) محضر اجتماع لجنته للسياسة النقدية، والذي عقد يومي 3 و4 أيار الجاري، والذي جاء فيه أن جميع أعضاء اللجنة يؤيدون رفع أسعار الفائدة مرتين بواقع نصف نقطة مئوية في كل مرة، في حزيران وتموز المقبلين.

ومن شأن رفع اسعار الفائدة تقليل جاذبية الذهب، الذي يستخدم أداة تحوط من التضخم ولا يدر عائدا، لكن ضعف الدولار وتخوف المستثمرين من تصاعد الأزمة الأكرانية تغلبت على العوامل المرتبطة بالتضخم وأسعار الفائدة.