ذكرت وكالة الأنباء ​السعودية​ "واس"، أن السعودية أودعت 5 مليارات دولار لدى ​البنك المركزي المصري​.

وتأتي هذه الخطوة امتداداً للروابط التاريخية الراسخة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين السعودية و مصر، وتأكيداً ‏لعمق ‏العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وجاء في البيان الملكي الذي نقلته "واس" أن "السعودية أودعت إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري، تأكيدًا لتميز الصلات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات وعلى كل المستويات، واستمراراً من السعودية، ضمن الجهود الحثيثة ودورها الريادي الدائم، في دعم جمهورية مصر العربية ‏الشقيقة".

وفي تشرين الأول الماضي، أعلنت السعودية أنها "أودعت 3 مليارات دولار في البنك المركزي المصري ومددت آجال ودائع أخرى سابقة قيمتها 2.3 مليار دولار، وبالوديعة الجديدة يصل مجمل الودائع السعودية إلى 10.3 مليار دولار".

يذكر أن اقتصاد مصر يواجه ضغوطا جديدة ناتجة عن الحرب في ​أوكرانيا​، حيث أعلنت الحكومة المصرية الأسبوع الماضي أنها في محادثات مع صندوق النقد الدولي من أجل تمويل محتمل ودعم فني للتحوط ضد تداعيات الأزمة بين ​روسيا​ وأوكرانيا على اقتصادها.

كما خفضت مصر ، في 21 آذار الجاري، قيمة عملتها بحوالي 14 بالمئة بعد أن سحب مستثمرون أجانب مليارات الدولارات من أسواق أدوات الخزانة المصرية.