تراجع سعر عملة "بيتكوين" الرقمية إلى ما دون 34,2 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى منذ تموز الماضي، حسب موقع "كويت ديسك". وكان سعر "بيتكوين" خلال جلسة التداول اليوم السبت، تراجع إلى 34.161 ألف دولار، وهو مستوى كان سعر العملة الرقمية بلغه في المرة الأخيرة في تموز عام 2021.

خسرت بتكوين، أكبر الأصول الرقمية، أكثر من 12% من قيمتها أمس الجمعة، منخفضة إلى أقل من 36 ألف دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ شهر تموز الماضي. وفقدت العملة ما يزيد على 45% من قيمتها من ذروة ارتفاعها في تشرين الثاني 2021، ومع اعتزام بنك الاحتياطي الفيدرالي سحب برامج التحفيز من الأسواق، تعرضت الأصول عالية المخاطر للمعاناة في مختلف أنحاء العالم.

وعانت العملات الرقمية الأخرى هبوطا بنفس الدرجة، إن لم يكن أكثر، فعملة إيثريوم وعملات الميم أيضا غارقة في مستنقعات مماثلة. وانهيار بتكوين منذ أعلى مستوى بلغته في تشرين الثاني محى ما يزيد على 600 مليار دولار من قيمتها السوقية، مع خسارة أكثر من تريليون دولار من إجمالي سوق العملات المشفرة.

ويعد ذلك أكبر تدهور في قيمة بتكوين وإجمالي سوق العملات المشفرة المقومة بالدولار في تاريخها، رغم أنها شهدت قبل ذلك حالات انهيار أعلى من حيث النسبة المئوية، وفقا لشركة "بيسبوك إنفستمنت غروب".