أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الطّرق وإعمار المدن ال​تركمانستان​ي، سردار بردي محمدوف، أنّ "التّبادل التّجاري بين ​إيران​ وتركمانستان شهد نموًّا بنسبة 84 بالمئة في العام 2021، مقارنةً مع العام 2020"، مشيرًا إلى أنّ "المحادثات جارية للإدارة الذكيّة عن طريق الطائرات المسيّرة في مجال النّقل والزّراعة".

ولفت، في تصريح خلال الاجتماع المشترك مع وزير الطّرق وإعمار المدن الإيراني رستم قاسمي، إلى أنّ "أنشطة اللّجنة الاقتصاديّة المشتركة هي إحدى الآليّات الجيّدة في التّعاون بين البلدين"، مركّزًا على أنّ "التّعاون مستمرّ في مختلف المجالات في إطار هذه اللّجنة". وأكّد "أهميّة قطاع النقل في العلاقات بين البلدين"، مرحّبًا بـ"مقترح وزير الطّرق الإيراني لتبادل الخبرات في مجال تنمية القطاع الرّقمي".

ورحّب محمدوف أيضًا بـ"التّعاون مع إيران في مجال الطّائرات المسيّرة في قطاع النّقل"، مبيّنًا أنّ "تركمانستان بحاجة إلى معدّات وطائرات مسيّرة خاصّة في القطاع الزراعي".

من جانبه، شدّد قاسمي على أنّ "قطاع النّقل والترانزيت من القضايا المهمّة في العلاقات بين البلدين"، كاشفًا "أنّنا توصّلنا في اجتماع اللّجنة المشتركة، إلى توافقات جيّدة في قطاع النّقل والترانزيت، ومن ضمنه اتفاق في مجال النّقل السّككي لتبادل 400 عربة قطار يوميًّا في حدود سرخس (شمال شرق إيران)".