تضيف شركة "​بلاكستون​" إلى رهاناتها على الاستدامة وتغير المناخ، استثماراً بقيمة 3 مليارات دولار مع "إنفينرجي" (Invenergy) التي تركز على قطاع ​الطاقة​ النظيفة و​البنية التحتية​. وستستحوذ مجموعة البنية التحتية التابعة لشركة "بلاكستون" على حصة أقلية في شركة تطوير الطاقة المتجددة، مع بقاء "إنفينرجي" وصندوق المعاشات التقاعدية الكندي "صندوق كيبيك للودائع و​الاستثمارات​" أصحاب حصة الأغلبية في الشركة.

ولفت شون كليمشاك، الرئيس العالمي للبنية التحتية في "بلاكستون"، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إلى أنه "تلتزم بلاكستون بالاستثمار الكامن وراء تحول الطاقة ونحن متحمسون للشراكة مع (إنفينرجي) الشركة المستقلة الرائدة في ​قطاع الطاقة​ المتجددة". ويركز أكبر المستثمرين على الاستدامة بازدياد. تتضمن أربعة أخماس قرارات الاستثمار دائماً أو غالباً مخاطر المناخ، وفقاً لمسح نشرته شركة "أفيفا إنفيستورز" في العام الماضي.

خصصت "بلاكستون" الأميركية، أكبر مدير للأصول البديلة في العالم، حوالي 13 مليار دولار لاستثمارات تهدف إلى دعم الانتقال إلى طاقة أنظف منذ عام 2019. واستثمرت الشركة في مزود تخزين الطاقة "أيبا باور" وأعلنت العام الماضي عن خطط لشراء شركة "سابر إندستريز" للبنية التحتية للطاقة.