ارتفع خام "برنت" هامشيًا خلال تعاملات الأربعاء في ترقب صدور بيانات ال​مخزونات​ الأميركية وسط توقعات بانخفاضها، ومع متابعة آخر مستجدات جائحة "كورونا".

وتلقت ​أسعار الخام​ دعمًا من تأخير كل من ​بريطانيا​ و​فرنسا​ قرار تطبيق مزيد من القيود المتعلقة بالجائحة قبل نهاية العام، ولكن في الوقت نفسه أدى تراجع عدد الموظفين في سوق العمل نتيجة الجائحة إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال عطلة الكريسماس في الولايات المتحدة. من جانبه، ذكر ​نائب رئيس الوزراء الروسي​ ألكسندر نوفاك في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" أن ​إنتاج النفط​ قد يصل إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول أيار ويسجل 11.33 مليون برميل يوميًا.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شباط 0.2% إلى 79.11 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت بيروت. فيما استقرت عقود خام "نايمكس" الأميركي تسليم شباط مسجلة 76.03 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات معهد ​البترول​ الأميركي هبوط مخزونات النفط 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من كانون الأول الجاري. وتعلن إدارة معلومات ​الطاقة​ الأميركية في وقت لاحق اليوم بيانات المخزونات الرسمية.