أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداول الثلاثاء على ارتفاع، مع استمرار العطلات في أسواق ​المملكة المتحدة​، فيما يتابع المستثمرون تطور أعداد المصابين المتزايدة بمتحور "أوميكرون" والإجراءات الحكومة المتبعة لمواجهة تلك الزيادة. وأظهرت دراسة حديثة لعلماء في ​جنوب إفريقيا​ أن إمكانية تعرض شخص للإصابة بمتحور "دلتا" بعد إصابته بمتحور "أوميكرون" تبدو محدودة، مما يساعد على تقليل انتشار سلالة "دلتا".

يأتي هذا مع استمرار تزايد إصابات "أوميكرون" في مختلف دول العالم، إذ أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن إصابات "أوميكرون" أصبحت تمثل 58.6% من إجمالي إصابات "كورونا" في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من كانون الأول. وعلى الرغم من ارتفاع إصابات "أوميكرون"، فإن تأكيد بعض الحكومات على عدم الحاجة إلى اتخاذ المزيد من التدابير لاحتواء المرض قبل نهاية العام قد قلل من المخاوف لدى المستثمرين حول تأثير الفيروس على ​الأسواق المالية​، بما في ذلك حكومة المملكة المتحدة.

وسجل مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي ارتفاعًا بنسبة 0.6% أو ثلاث نقاط ليغلق عند 488 نقطة، كما صعد "كاك" الفرنسي 0.6% (+41 نقطة تقريبًا) ليصل إلى 7181 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.8% (+128 نقطة) ليسجل 15.963 ألف نقطة.