تراجعت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 2.1 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 12 تشرين الثاني الحالي، لأول مرة بعد ثلاث زيادات متتالية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن المخزونات تراجعت بمقدار 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتستقر عند 433.0 مليون برميل. وذكرت أن المخزون الأميركي من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي، أقل بحوالي 7 بالمئة من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

كما بلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأميركية 15.4 مليون برميل يوميا، وهو ما زاد بمقدار 32 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق له. وعملت المصافي بنسبة 87.9 بالمئة من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي. بوقت انخفض إنتاج البنزين الأسبوع الماضي بمتوسط ​​9.9 ملايين برميل يوميا، كما انخفض إنتاج الوقود المقطر بمتوسط ​​4.8 ملايين برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.2 ملايين برميل يوميا، الأسبوع الماضي،، بزيادة قدرها 83 ألف برميل يوميا من الأسبوع السابق له. وبلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال الأربعة أسابيع الماضية 20.2 مليون برميل يوميا من المشتقات، بزيادة قدرها 3.9 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.