أكّد وزير الماليّة السعوديّة ​محمد الجدعان​، أنّ "​السعودية​ تُعدّ من اقتصادات ​مجموعة العشرين​، وهي الدولة الثانية في ​إنتاج النفط​، وتضطلع بدور مهمّ في توفير ​الطاقة​ للعالم"، مشيرًا إلى أنّ "رؤية السعوديّة 2030 بُنيت على الاستدامة".

وأوضح، خلال مشاركته في جلسة "ابتكار آليّات تمويل من أجل التحول الأخضر: منظور جديد أم نمط الأعمال المعتاد"، ضمن جلسات منتدى مبادرة "السعودية الخضراء"، أنّ "البيئة مهمّة جدًّا، لأنّنا نعمل حول التغير المناخي ونريد تحفيز الجهود كافّة ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستويين الإقليمي والدولي، لمواجهة تغيّرات المناخ".

ولفت الجدعان إلى أنّ "مبادرة "السعودية الخضراء" تهدف للوصول إلى صفر ​كربون​ بحلول 2060، والتغيّر المناخي بشكل عام"، مشيرًا إلى أنّ "السعوديّة قامت خلال عام 2015 - 2019 بتخفيف ​الغاز​ات الكربونيّة بنسبة 3%، وحقّقت ضعف ما حقّقته في السنوات الماضية بشأن المبادرات البيئيّة. كما أنّ السعوديّة تستثمر عشرات المليارات في مجال الغاز". وأعلن "أنّنا نعمل مع ​البنك الدولي​ والمؤسّسات والمنظّمات الدوليّة لحماية البيئة والتغير المناخي لتعزيز الطاقة، والعمل على توفير الطاقة المستدامة والنظيفة لتحقيق المستهدفات المطلوبة وفقًا لاتفاقية باريس".