تراجعت أسعار ​النفط​ الخام في بداية تعاملات الخميس، تصحيحيا، بعد قفزة في الأسعار خلال جلسة الأربعاء المسائية، عقب صدور بيانات مخزونات الخام الأميركية.

والأربعاء، أشارت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إلى أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 400 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي بتاريخ 15 تشرين الأول الجاري، في أول تراجع بعد ثلاث زيادات.

وبعد إعلان ​البيانات الأميركية​، صعدت ​أسعار النفط​ بأكثر من 2 بالمئة لتصل إلى حدود 86 دولارا بالنسبة لبرميل برنت، فيما كانت التوقعات تشير إلى زيادة في المخزونات بأكثر من 1.8 مليون برميل.

وبحلول الساعة (06:31 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي ​مزيج برنت​ تسليم كانون الأول بنسبة 0.59 بالمئة أو 52 سنتا، إلى 85.27 دولارا للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم كانون الأول، بنسبة 0.41 بالمئة أو 33 سنتا، إلى 83.09 دولارا للبرميل.

ولا تزال أسعار النفط الخام مستفيدة مع صعود أسعار ​الغاز الطبيعي​ في ​أوروبا​، رغم تراجعها في الأيام الأخيرة، إذ استبدلت دول في القارة العجوز الغاز الطبيعي بمشتقات النفط لتوليد الطاقة.