أفادت بيانات رسمية، بنمو الناتج المحلي الإجمالي في ​المملكة المتحدة​ خلال الربع الثاني من 2021، بنسبة 23.6 بالمئة على أساس سنوي، إذ شهدت الفترة المماثلة من العام الماضي ذروة تفشي ​جائحة كورونا​.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية ​البريطاني​، في بيان، إن ​اقتصاد​ ​البلاد​ سجل انكماشا 6.1 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من 2021.

ويعد معدل نمو ​الاقتصاد​ البريطاني خلال الربع الثاني، أعلى من القراءة الأولى البالغة 22.2 بالمئة.

وعلى أساس فصلي، سجل الاقتصاد البريطاني نموا بنسبة 5.5 بالمئة خلال الربع الثاني، مقارنة بانكماش 1.6 بالمئة في الربع الأول من العام.

وبحسب البيانات، زاد إنفاق الأسر بنحو 7.9 بالمئة في فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو/ حزيران، فيما تراجع معدل الادخار عند 11.7 بالمئة مقابل 18.4 بالمئة في الربع الأول.

وسجل قطاع الخدمات نموا بنسبة 6.5 بالمئة في الربع الثاني، بأعلى من القراءة الأولى عند 5.7 بالمئة، وجاء ذلك ب​دعم​ نمو خدمات الطعام والضيافة 87.6 بالمئة.

وكان الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة سجل انكماشا 9.8 بالمئة خلال 2020، هو الأسوأ منذ 1709، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وبدأ اقتصاد المملكة التعافي منذ الربع الثالث من العام الحالي مع استئناف الأنشطة الاقتصادية، إلا أنه يواجه تباطؤا حادا خلال الآونة الأخيرة بفعل أزمات ما بعد الإغلاق.