استحوذت الشركة اللبنانية الناشئة للتجارة الإلكترونية واللوجستيات "wakilni"، على حصة في شركة “Svelta” للتجارة الإلكترونية وخدمات البريد السريع القبرصية.

وفي بيان، أوضحت الشركتان أن "الصفقة تتماشى مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في إنشاء شراكة استراتيجية إقليمية، تجمع بشكل متآزر بين التقنيات الأساسية، مع تسريع تطوير الحلول المبتكرة في خدمات التوصيل و​التجارة الإلكترونية​ من الجيل التالي".

ولفتتا إلى أن "شراكة Svelta-Wakilni تجمع مهارات عميقة في علوم البيانات والتحليلات، والأتمتة الرقمية التطبيقية والتحسينات في التجارة الإلكترونية، والتسليم في آخر ميل، وسلسلة التوريد التي تقدم حلولًا وقيمة مضافة للشركات، ​الشركات الناشئة​، المتاجر عبر الإنترنت والأفراد".

وفي هذا الإطار، اعتبر الرئيس التنفيذي لـ Svelte كريستيس بلاستيراس، أن "فهم Svelta للتفاعلات الرقمية المعقدة وخبرتها الهندسية العميقة ونهجها السريع التعاوني هو مكمل فريد لكيفية عمل فريق Wakilni"، معرباً عن ثقته بأن "الصفقة ستساعدنا على مواصلة إنتاج صناعة منتجات ومنصات تقنية رائدة للتجارة الإلكترونية وخدمات البريد السريع".

ورأت الشركتان أن "الشراكة ​الإستراتيجية​ تمكّن الشركتين من توسيع وجودهما على الفور في أسواق أخرى في ​أوروبا​ و​الشرق الأوسط​ وتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التي تقدمها إلى المناطق الجغرافية التي تخدمها كل منهما. في الوقت نفسه، سيتمكن العملاء التجاريون في كل من Svelta وWakilni من توسيع نطاق وصولهم إلى الأسواق بسهولة في أسواق جديدة. يمثل التعاون خطوة تغيير في طريقة معالجة كلا الشركتين للاحتياجات المتطورة للسوق".

وشددت الرئيسة التنفيذية في شركة Wakilni يسر صبرا، على أنه "معًا، بالعمل كفريق واحد، سنطلق العنان للإمكانات الكاملة للتحولات والتحسينات الرقمية، وسنقدم لعملائنا مجموعة من الخدمات بأحدث التقنيات".

يذكر أنه تم إنشاء Svelta Marketplace وSvelta Courierفي عام 2020، وهما خدمتان للتجارة الإلكترونية أحدثتا ثورة في تجربة التسوق للعملاء، الذين يمكنهم العثور على المنتجات التي يبحثون عنها ومعرفة الوقت الفعلي الذي سيستغرقه إكمال التسليم في المنزل أو أثناء العمل، وفقًا لتوافر الأسطول.

هذا يذلل صخب عمليات التسليم في أوقات غير متوقعة عندما لا يكون العميل في الوجهة، الأمر الذي يوفر الوقت والمال. وباستخدام سوق Svelta، يمكن للعميل تقديم طلب من متاجر متعددة وإضافة مهام روتينية إضافية أو مخصصة إلى المتسوق الشخصي، مثل توصيل مستند من مكتب أو بطاقات العمل المطبوعة حديثًا من مركز النسخ، أو حتى ملابس من المنظف الجاف.

يعمل المحرك الأساسي الذكي ومكتب شركة Svelta على تحسين طرق التسليم، وخفض تكلفة التسليم لكل من المتاجر والعملاء، وتوفير الوقت اللازم لوصول البضائع إلى المشتري وتحسين التجربة الكلية. علاوة على ذلك ، يمكن أن يصبح الناس أكثر إنتاجية وسعادة، من خلال السماح بإنجاز مهامهم من خلال نظام فعال، بالإضافة إلى منح الأشخاص العاطلين عن العمل الفرصة لكسب المال من خلال الانضمام إلى شبكة سائقي Svelta.

بالتوازي، فإن Wakilni هو شريك تنفيذ التجارة الإلكترونية لشركات التجارة الإلكترونية الصغيرة والمتوسطة ، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات الشخصية والمخصصة لدعم وتمكين أصحاب الأعمال بسبب الإيمان بأن العظمة تحتاج فقط إلى القليل من الدعم. مدفوعين دائمًا لدعم الآخرين في وقت حاجتهم، يسر وعمر صبرا ، شاركا في تأسيس Wakilni كخدمة إستقبال وإرشاد في عام 2016 لمساعدة العملاء على تسليم العناصر وأوراق العمل.

وبدءاً من 3 عملاء فقط وفريق مكون من 6 أشخاص، تمكن Wakilni من النمو إلى شركة تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتاجر الإلكترونية والشركات والأفراد من خلال فريق متخصص يقدم خدمة موثوقة وموفرة للوقت.واليوم تضم حوالي 200 فرد ينسقون بشكل فعال لتنفيذ عشرات الآلاف من التوصيلات كل شهر.

ما بدأ كخدمة تهتم بالاحتياجات اليومية للأشخاص والمهمات، تحول إلى شركة لوجستية كاملة. من خلال مجموعة كاملة من خدمات تنفيذ التجارة الإلكترونية. وWakilni قامت بتمكين الأفراد وبناء مجتمع من أصحاب الأعمال الصغيرة إلى المتوسطة ، وتتوسع الآن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.