قدمت الحكومة ​المجر​ية عرضاً غير ملزم لشراء مطار ​بودابست​، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. ويسعى رئيس الوزراء فيكتور أوربان للسيطرة على ما كان أحد أسرع المطارات نموا في المنطقة قبل جائحة فيروس كورونا. وأوضح أحد الأشخاص، أن العرض، الذي استلمه مالكو المطار مؤخراً، يعتبر أقل من القيمة السوقية مقارنة بعروض مماثلة حديثة، بما في ذلك التقييم الأخير لمطار ​سيدني​.

ورغم أن مالكي مطار بودابست استبعدوا حتى وقت قريب بيع حصتهم، لكنهم أعربوا أيضا عن مخاوفهم بشأن استخدام الحكومة المجرية لأساليب قاسية لمحاولة فرض إرادتها. وذكرت "بلومبرغ" في نيسان، أن تلك الأساليب القاسية تشمل منع الأموال المخصصة لمواجهة تداعيات كورونا، وتصاريح تطوير المطار، فضلا عن الانتقادات الشديدة لكيفية إدارته، والتي تعتبرها الشركة المشغلة بأنها عديمة الأساس.

وتعتزم الحكومة المجرية تقديم "عرض عادل"، لكنها أضافت أنه في حالة الرفض، ستسلك الدولة طريقة أخرى لاستعادة سيطرتها، وفقا لما أشاره وزير الابتكار والتكنولوجيا لازلو بالكوفيتش، الشخص المسؤول في مجلس الوزراء لاستعادة مطار بودابست، في مقابلة منشورة على الموقع الإخباري "Vasarnap.hu" قبل شهر. وامتنعت شركة " أفي أليانز" المشغلة لمطار بودابست، وهي شركة لإدارة المطار مقرها ​ألمانيا​ وهي أيضا أكبر المساهمين، عن التعليق. ولم ترد حكومة المجر فورا على طلب للتعليق.