كشفت بيانات شركة تتبع السوق "سنسور تاور"، أن إيرادات ​التطبيقات​ المكتسبة من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم إرتفعت إلى مستوى قياسي في النصف الأول من عام 2021. وتشير التقديرات الأولية للشركة إلى إنفاق المستخدمين 64.9 مليار دولار على متجري التطبيقات "​آب ستور​" و"​غوغل​ بلاس" في الفترة من كانون الثاني وحتى حزيران هذا العام، بإرتفاع 25% عن نفس الفترة من عام 2020.

وتم إنفاق 41.5 مليار دولار على متجر "​آبل​" للتطبيقات "آب ستور" في النصف الأول من هذا العام على الإشتراكات وغيرها، إلى جانب المشتريات داخل التطبيقات، وبنهاية حزيران متوقع أن يولد متجر "غوغل" إيرادات بقيمة 23.4 مليار دولار.

وأظهر التقرير، إرتفاع الإنفاق على تطبيق الفيديوهات القصيرة الشهيرة "تيك توك" 74% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي إلى 920 مليون دولار تقريبًا، ليصبح التطبيق- غير المرتبط ب​ألعاب​- الأكثر درًا للإيرادات. وفي المرتبة الثانية يأتي "يوتيوب"- المملوك لـ"غوغل"– مع إنفاق المستخدمين 565 مليون دولار على المنصة.

وإرتفع الإنفاق على ألعاب الهواتف بنسبة 18% هذا العام إلى 44.7 مليار دولار، وتمتلك الصينية "​تنسنت​" اللعبة الأكثر درًا للإيرادات "هونور أوف كينغز" التي ولدت أكثر من 1.5 مليار دولار في النصف الأول من عام 2021.