أعربت شركات طيران عن إحباطها بسبب عدم اليقين بشأن كيف ومتى ستطبق ​المملكة المتحدة​ القواعد الجديدة الخاصة بتسهيل إجراءات السفر، مما يجعل من الصعب على الناس حجز إجازاتهم الصيفية.

ووسعت الحكومة البريطانية قائمتها "الخضراء" لوجهات السفر الآمنة، لتسمح للناس بزيارتها دون الإضطرار للخضوع للعزل الذاتي عشرة أيام بعد العودة إلى بريطانيا. لكن كل الدول، فيما عدا واحدة من تلك التي أضيفت مؤخراً، مدرجة أيضاً على قائمة المراقبة، ما يعني أن إجراء العزل ربما يعاد فرضه خلال فترة قصيرة. وذكرت سلطات النقل البريطانية أيضاً، أنها تنوي تخفيف القيود على السفر بالسماح للمسافرين الذين حصلوا على لقاحهم كاملا بزيارة الوجهات ذات الخطورة الأعلى، ومنها ​الولايات المتحدة​ ومعظم دول الإتحاد الأوروبي، من دون الإضطرار للعزل الذاتي، وتتوقع أن تطبق هذا التغيير "لاحقاً هذا الصيف".

وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي لـ"فيرجين أتلانتيك"، التي تقدم رحلات طويلة المدى بالأساس لوجهات مثل ​نيويورك​ و​لوس أنجلوس​ وباربادوس، شاي ويس، أن "المملكة المتحدة تخلفت عن الإتحاد الأوروبي في إعادة الفتح، وسيزيد إستمرار التوجه شديد الحرص من الصعوبة على التعافي الاقتصادي، كما أن هناك 500 ألف وظيفة في المملكة المتحدة على المحك".