أعلن سِمات ​هواوي​ – وهو تطبيق رائد ومثبت مسبقاً على أجهزة هواوي ويوفّر خيارات تصميم مخصصة تتماشى مع أذواق وميول المستخدمين - إطلاق نسخة 2021 من مسابقة Next Design Awards التي تهدف إلى استكشاف وتكريم أعمال ​التصميم​ المبتكرة وفق أعلى معايير الجودة في منطقة ​الشرق الأوسط​ و​أفريقيا​.

وتسعى هواوي من خلال هذه المسابقة إلى تحدي إمكانات المبدعين وتخطي حدود التصميم التقليدي السائد في العالم من خلال إتاحة الفرصة للمبدعين لإطلاق العنان لقدراتهم وإنتاج أروع اللمسات الجمالية الرقمية في إطار مسابقة 2021 بعنوان "أطلق العنان لمهاراتك الإبداعية الملهمة".

وترحّب مسابقة Next Design Awards بنسختها لعام 2021 بجميع المصممين الراغبين بخوض المنافسة وتدعوهم لتقديم مشاركاتهم عبر سبع فئات تشمل: سمات الهاتف، وواجهات الساعة، وCities in Bloom، وسمات الشاشات القابلة للطي، وEnjoy the Moment ، وOriginal IP، بالإضافة إلى الخلفيات. وتضم لجنة التحكيم عدداً من كبار المصممين والفنانين العالميين.

وسيتأهل الفائزون في مسابقة Next Design Awards 2021 للحصول على ​جائزة​ نقدية بقيمة إجمالية تبلغ 200 ألف دولار تتوزّع على فئات تشمل الجائزة الكبرى، ونجوم الغد، والفنانين العالميين، ومبدعي فنون ​الصور​ المتحركة الرائعين. وسيستلم الفائز بالجائزة الكبرى مبلغ 20 ألف دولار يشمل 10 آلاف دولار نقداً، 10 آلاف دولار على شكل منح، بالإضافة إلى الهاتف الذكي HUAWEI Mate 40وأحدث إصدار من ساعة HUAWEI Watch 3. كما سيتم منح الفائزين لقب مصممي سمات هواوي المعتمدين، وبالتالي فهذا سيؤهلهم لتحقيق إيرادات من سمات هواوي.

وفي نسخة عام 2020 من مسابقة Next Design Awards، بلغ عدد المشاركات الإبداعية المقدمة خلالها أكثر من 41 ألف من 90 دولة، كما تم اعتماد أكثر من 100 مصمم من قبل سِمات هواوي. وقد أتاح نيل هذا اللقب رفيع المستوى فرص تحقيق كسب تجاري كبير لعدد من مصممي السِمات في المنطقة.