علَّق صانعو السيارات في مدينة "تاميل نادو"، مركز الصناعة في ​الهند​، عملياتهم وخفَّضوا من ورديات العمل في مصانعهم، إذ يهدِّد الموظفون بالإضراب على خلفية مخاوف صحية بشأن "كوفيد-19" في الولاية الجنوبية.

ودخلت شركة "رينو نيسان أوتوموتيف إنديا" في نزاع قانوني مع عمال مصنعها بالقرب من تشيناي، الملقبة بديترويت الهند، الذين يقولون، إنَّه لا ينبغي المساس بسلامتهم من أجل تحقيق أهداف الإنتاج. كما طعن العمال في قرار الدولة بإعفاء صناعة السيارات من قواعد الإغلاق المحلية.

وردَّاً على الدعوى المرفوعة في ​محكمة​ مدراس العليا، قالت شركة "رينو نيسان"، إنَّها اتخذت الاحتياطات اللازمة لحماية موظفيها، بما في ذلك تقليل الورديات اليومية إلى ورديتين بدلاً من ثلاث، وترتيب النقل والتطعيم. وأوضحت الشركة، أنَّها بحاجة إلى الحفاظ على تشغيل المصنع، إذ يُسمح لها بذلك بموجب القوانين المحلية. كما أشارت إلى أنَّها ملتزمة بتلبية طلبات التصدير.

في السياق نفسه، أوقفت شركة "هيونداي موتور إنديا" عملياتها في تشيناي حتى 29 أيار بعد ارتفاع عدد الإصابات والإضراب يوم الإثنين الماضي؛ وقالت في بيان لها، إنَّ الشركة "أعطت دائماً الأولوية لسلامة موظَّفيها، وصحتهم، ورفاههم".